الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:42 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد الأهلي.. 9 لاعبين في مهمة ”مزدوجة” في القمة 120

الزمالك ضد الأهلي
الزمالك ضد الأهلي

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري فوق صوت القمة 120 بين الزمالك ضد الأهلي، حيث يحتضن إستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساء اليوم السبت مباراة الزمالك ضد الأهلي في القمة رقم 120، في إطار منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري.
وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" 9 لاعبين في مهمات مزدوجة اليوم بالقمة 120 بين الزمالك ضد الأهلي...
لاعبي الأهلي
وقد تم الإعلان عن التشكيل المتوقع للنادي الأهلي، وجاء التشكيل الأحمر كالتالي:
حراسة المرمى :محمد الشناوى.
خط الدفاع: أحمد فتحي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول.
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وجيرالدو وأجاى وقفشة.
خط الهجوم : مروان محسن.
ويعول رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، كثيراً على لاعبي المارد الأحمر لصناعة الفارق فنياً في مباراة اليوم ضد الزمالك في القمة 120، كما أن هناك 5 لاعبين من القعة الحمراء لديهم مهام مزدوجة في قمة اليوم.

عمرو السولية
سيضطر عمرو السولية بجانب مهامه الدفاعية بوسط الملعب إلى تقديم المساعدة لمحمد مجدي قفشة، صانع ألعاب النادي الأهلي، لصناعة الفرص للخط الهجومي للفريق خاصةً وأن المركز الأساسي للسولية منذ فترة لعبه بصفوف الإسماعيلي هو صانع الألعاب.
جونيور أجايي
سيتوجب على النيجيري في مباراة اليوم، الزمالك ضد الأهلي، والذي من المقرر أن يلعب مركز الجناح في القمة 120 إلى مساندة مروان محسن، مهاجم الفريق، وذلك لفك التكتلات الدفاعية للفارس الأبيض.
مروان محسن
مهاجم النادي الأهلي المتوقع في مباراة اليوم، والذي سيتولى مهمة أخرى غير مهمته الرئيسية في استغلال الفرص أمام مرمى أبو جبل، حيث سيلزم عليه محاولة تشتيت دفاع نادي الزمالك من أجل فتح المساحات أمام خط الوسط الهجومي للمارد الأحمر.
أحمد فتحي
بجانب أدواره في مركز الظهير الأيمن سيكون على عاتق "الجوكر" عدة مهام أخرى أبرزها التغطية الخلفية في حال تقدم لاعبي خط الوسط الدفاعي للأمام، وكذلك اللعب كجناح وهمي لتشتيت لاعبي الزمالك عن الأنجولي جيرالدو.
أيمن أشرف
سيتحمل أيمن أشرف عبء التغطية الخلفية لمركزه بقلب الدفاع بجانب الجبهة اليسرى وذلك بسبب تقدم على معلول المتوقع لفتح جبهة هجومية للمارد الأحمر.
لاعبي الزمالك
كما أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، عن التشكيل المتوقع لفريقه في مباراة اليوم الزمالك ضد الأهلي، وجاء التشكيل المتوقع كالتالي:
فى حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى.
خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وأشرف بن شرقى.
خط الهجوم: مصطفى محمد.
ويخطط كارتيرون إلى زيادة مهام عدة لاعبين سنتناولهم بالتفصيل..
محمود علاء
المدافع الهداف، فبجانب دوره في مركز قلب الدفاع ستكون عليه مهام أخرى عن طريق التقدم لاستغلال العرضيات والكرات العالية والضربات الركنية.
حازم إمام
في حال مشاركة حازم إمام بمركز الظهير الأيمن، فإنه سيقلل من مهامه الهجومية بالتقدم بالكرة وصناعة العرضيات للخط الهجومي للفريق، حيث سيتوجب عليه الالتزام بمركزه وعدم التقدم كثيراً وذلك بسبب قوة الجبهة اليسرى للمارد الأحمر والتي تضم علي معلول وجونيور أجايي.
فرجاني ساسي
في ظل وجود طارق حامد في مركز خط الوسط الدفاعي، سيلتزم فرجاني ساسي بأدوار هجومية إلى جانب مركزه الأساسي بخط الوسط، حيث أن التزام طارق حامد بمركزه طوال الـ 90 دقيقة سيعطي أريحية لساسي في تقديم المساندة لخط الهجوم.
مصطفى محمد
وأخيراً سيتوجب على مهاجم الفارس الأبيض مصطفى محمد إلى سحب قلبي دفاع المارد الأحمر إلى الأمام وذلك بسبب المراقبة اللصيقة المتوقع أن يقيمها دفاع المارد الأحمر على اللاعب، وذلك لفتح ثغرات في الخط الخلفي للنادي الأهلي وجعل جناحي الفريق يتقدمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.