الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 12:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خلي بالك.. هذه مخاطر تجهلينها عن تناول النعناع

تناول النعناع
تناول النعناع

هل تعلمين سيدتي أن تناول النعناع قد يسبب بعض المشاكل الصحية لديك؟.. نعم هذا ما أكده الأطباء وخبراء التغذية مؤكدين أنه هو يؤثر بالسلب على الكلى والحوامل .

هذا ما جاء وفقًا لموقع "healthline"، لم يصدق البعض، أن هناك أضرارا للنعناع لأن النعناع الطازج والأعشاب والتوابل الأخرى في الطهي تساعد على إضفاء النكهة مع تقليل تناول الصوديوم والسكر.

وبالتالي ننقل لكي سيدتي بعض مخاطر النعناع التى يسببها تناوله بكثرة.

شرب النعناع دائما بعد تناول الطعام يسبب مشاكل صحية مثل العديد من الأعشاب يمكن أن يؤثر النعناع سلبًا على بعض الأشخاص ويجب على الأشخاص المصابين بمرض الجزر المعدي المريئي ( GERD ) عدم استخدام النعناع في محاولة لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي وفقًا لمراجعة عام 2019 ، يعمل النعناع عادة كمحفز لأعراض ارتجاع المريء.

كما يمكن أن يكون تناول زيت النعناع بجرعات كبيرة سامًا ومن الضروري الالتزام بالجرعات الموصى بها من زيت النعناع ولا تضع زيت النعناع على وجه الرضيع أو الطفل الصغير ، لأنه قد يسبب تشنجات تمنع التنفس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.