الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 06:42 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عضو بالمجلس الأعلي للشئون الإسلامية يكشف سر اهتمام الرئيس السيسي بملف تجديد الخطاب الديني

السيسي
السيسي

كشف عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، سر اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف تجديد الخطاب الديني وإدارة أموال الوقف وقال إن الرئيس يتابع ملف تجديد الخطاب الديني بنفسه لحظة بلحظة.
وأكد أن الرئيس يولي الملف اهتمامًا بالغًا؛ لأهمية الرسالة في هذا التوقيت الذي تعيشه الأمة العربية والإسلامية، لافتًا إلى أن السيسي يهتم بهيئة الأوقاف على مستوى التنمية والتطوير.

وذكر أن الرئيس يهتم بـ«مال الوقف» وحسن إدارة المال وزيادة الدخل من هذا المال، وتنميته في الأطر الاقتصادية، قائلًا إن السيسي ذهب إلى ما لم يذهب إليه رئيس آخر باسترداد الوقف لأمواله المغتصبة.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن ملف تجديد الخطاب الديني تُعنى به كل الجهات المعنية بالدولة، مضيفًا أن قيادة الدولة مهتمة بملف التنسيق بين هذه الجهات.

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف لها استراتيجية في المحتوى الرقمي الديني البديل للمحتوى الرقمي الديني المتشدد، موضحًا أن الوزارة انتقلت من الخطاب التقليدي إلى الخطاب التفاعلي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود وزارة الأوقاف في مجال الدعوة وتجديد الخطاب الديني والترجمة والنشر وتدريب وتأهيل الأئمة وذلك بالإضافة إلى متابعة تطوير هيئة الأوقاف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة