الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ممرات آمنة للمرضى بالمستشفيات لمنع اختلاطهم بمصابى كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أكدت وزارة الصحة تخصيص ممرات آمنة بالمستشفيات للمرضى لمنع اختلاطهم بمصابي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الأدوية يتم صرفها للمرضى بشكل منتظم خاصة المصابين بكورونا.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أكدت أن مصر تخطت الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد بنجاح، رغم عدم وجود خبرات مسبقة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أى تخوف من مواجهة الموجة الثانية، حيث إن المشكلة ليست فى إدارة الأزمة فى حالة الموجة الثانية، ولكن المشكلة هى توقف الاقتصاد والدراسة.

ودعت وزيرة الصحة، المواطنين ووسائل الإعلام إلى التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحة أنه بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم تم تخطى امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بنجاح، بالإضافة إلى انتخابات مجلس الشيوخ.

وأكدت وزيرة الصحة أن 100% من حالات الإصابة فى مصر لديها القدرة على الاستجابة للعلاج، لافتة إلى أن العزل المنزلي خفض مدة التعافي من الفيروس، حيث أصبح التعافى خلال ثمان أو عشرة أيام. وأشارت إلى أن العامل الفيصل فى رجوع الإصابات مرة أخرى إلى مصر وانتشارها هو المواطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.