الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايرن ميونخ يهزم سان جيرمان ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة

لحظة تسجيل كومان هدف اللقاء الوحيد
لحظة تسجيل كومان هدف اللقاء الوحيد

توج بايرن ميونخ الألماني بطلا لدوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز في لقاء اليوم على نظيره باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، الذي احتضن نهائي تشامبيونزليج.

سجل هدف اللقاء الوحيد كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونخ، في الدقيقة 59 من زمن اللقاء، بعدما استقبل كرة عرضية من كيميش الظهير الأيمن، وحولها بنجاح في شباك كيلور نافاس حارس مرمي الفريق الباريسي.

ونجح فريق بايرن ميونخ الألماني في التقدم بهدف دون رد، في اللقاء على باريس سان جيرمان، خلال 75 دقيقة لعب من المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، في نهائي دوري أبطال أوروبا

وكان قد انتهي الشوط الأول من لقاء فريقي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، بالتعادل السلبي.

وتمكن بايرن ميونخ في حصر الكرة خلال الربع ساعة الأولي في وسط ملعب باريس سان جيرمان، سواء من خلال تنفيذ الضغط المتقدم على حامل الكرة في الفريق الباريسي، أو من خلال تناقل الكرة ومحاولة اختراق دفاعات أصدقاء نيمار ومبابي.

وتمكن مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونخ، من الحفاظ على نظافه شباكه بعدما تصدي لانفراد من جانب نيمار مهاجم باريس سان جيرمان، على الجانب الأخر إرتدى قائم مرمي الفريق الباريسي، قفاز الإجادة بعدما تصدى لكرة ليفاندوفسكي في الدقيقة 20 من زمن اللقاء، ليستمر التعادل السلبي مسيطرا على نتيجة اللقاء في النصف ساعة الأولى.

كرة ليفاندوفسكي في القائم، استفزت الأرجنتيني دي ماريا جناح باريس سان جيرمان، ليهدد مرمي نوير بعد كرة ثنائية مع هريرا ولمنه وضعها فوق عارضة مانويل نوير، تلتها تصويبة قوية لهريرا ولكنها اصطدمت بمدافع الفريق الألماني وخرحت جوار قائم بايرن ميونخ.

ورفض كيليان امبابي لاعب باريس سان جيرمان، خروج فريقه متتقدما في الشوط الأول، بعدما أضاع فرصة ذهبية في الدقيقة 44، إرسلها سهلة في يد مانويل نوير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الربع ساعة الأولي من الشوط الثاني، شهدت تحفظ كبير من الفريقين، وبعض التدخلات العنيفة، أبرزها تدخل قوي من جنابري لاعب البايرن، على نيمار دا سيلفا، وتلقي على أثرها الأول، البطاقة الصفراء.

محاولات الفريق الباريسي لتسجيل هدف التعادل، باءت جميعها بالفشل، نتيجة للصلابة الدفاعية لفريق بايرن ميونخ، والرقابة القوية على كلا من نيمار وامبابي.

الفريق الباريسي تأهل للنهائي بفوزه على لايبزيج بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وقع عليها كل من لاعب الوسط ماركينيوس بالدقيقة 13، ودي ماريا بحلول الدقيقة 42، ثم المدافع خوان بيرنات سجل الهدف الثالث مع حلول الدقيقة 56 من زمن الشوط الثاني.

أما سيناريو فوز البايرن على ليون فقد انتهى بثلاثية نظيفة دون رد، بتوقيع سيرج جنابري صاحب أول هدفين في الدقيقتين 18 و33، ثم عزز روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بهدف ثالث في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.