الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
اعرفها بالتفصيل.. وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة أسماء المستفيدين أليخاندرا رودريجيز.. قصة حسناء الأرجنتين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون في سن الـ 60 لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم

تزوج خالة إسعاد يونس وانفصلت عنه بسبب ”فقره” .. حكاية الممثل عبد الغني النجدي الذي أضحك الملايين ومات باكياً

عبد الغني النجدي هو "فاكهة العمل" واحداً من أبرز نجوم الكوميديا في السينما المصرية، استطاع أن يترك بصمة كبيرة وما زالت افيهاته الكوميدية يرددها الجمهور حتي الآن، وعلى الرغم من أنها شارك في العديد من الأفلام لكنه لم يحصل على دور البطولة المطلقة، اشتهر بأدوار البواب والخادم والجنايني أطلق عليه الجمهور العديد من الألقاب أبرزها "بواب السينما المصرية" وصاحب أشهر "شنب" في السينما، بعد زواج دام سنوات انفصلت عنه زوجته الراقصة بديعة صادق خالة الفنانة إسعاد يونس.

ومن أشهر الأفيهات التي أطلقها الكوميديان عبد الغني النجدي في أفلامه: "وسمعتي كلامه ليه يا مهشكة" وجملته الشهيرة في فيلم الفانوس السحري: "مشتاجين جوي جوي يا داميل" والنداء الشهير له في فيلم رصيف نمر خمسة: "دمبري دمبري دمبري أي جمبري.

width="640">

ولد النجدي في 6 ديسمبر عام 1915 بقرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، أحب الفن منذ طفولته من خلال مشاهدة الأعمال الفنية، ترك أسيوط وسافر إلى القاهرة ليحقق أحلامه في عالم التمثيل، وأصبح واحداً من أهم الممثلين الذين كانوا يطلبوه بالاسم.

width="640">

بدأ أولى خطواته التمثيلية في السينما من خلال فيلم "على بابا والاربعين حرامي" بطولة على الكسار، ثم شارك في ثاني أعماله في فيلم "نور الدين والبحار الثلاثة" ثم فيلم "شارع محمد علي" والذي يعتبر من أهم أدواره ونقطة انطلاقة حقيقية في مشواره الفني.

قدم ما يقرب من 144 عمل فني ما بين السينما والدراما ومن أبرز أفلامه، الفانوس السحري، بين السماء والأرض، رصيف نمرة خمسة، لا يا من كنت حبيبي، عالم عيال عيال، أرض النفاق، المراهقة الصغيرة، 30 يوم في السجن، الجريمة الضاحكة، ملك البترول، رسالة من امرأة مجهولة، حلاق السيدات، لوكاندة المفاجأت، العتبة الخضراء، اسماعيل ياسين بوليس حربي، غاوي مشاكل، خلف أسوار الجامعه.

وما لا يعرفه الكثيرون عن الفنان الراحل عبد الغني النجدي أنه مؤلف كبير وملحن ، حيث كتب سيناريو وحوار مجموعة من الأفلام مثل فيلم "بنات بحري" و"إجازة بالعافية"، وقام بإعداد الموسيقى التصويرية في "شادية الجبل" بطولة رياض السنباطي وعلى إسماعيل، كما كتب عدد من الأغاني في فيلم "السر في بير" بالإضافة إلى كتابة العديد من البرامج الإذاعية الكوميدية مثل "قهوة كوكو" بطولة شكوكو.

اشتهر بتأليف "نكت" وبيعها لكبار فناني الكوميديا والمونولوجات في مصر أمثال إسماعيل ياسين وشكوكو، حيث كان لديه تسعيرة خاصة به لبيع النكت وهو جنيه واحد لكل نكتة وهو مبلغ كبيراً جداً في ذلك الوقت.

تزوج عبد الغني من الراقصة بديعة صادق شقيقة الممثلة كوكب صادق والدة الفنانة إسعاد يونس وكان والدهما المدير الفني لفرقة فوزي منيب زوج ماري منيب، وأثمرت تلك الزيجة عن إبنه الوحيد الممثل خالد النجدي والذي تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم تاريخ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويعمل حالياً في عالم الفن، انتشرت أنباء تفيد أن سبب انفصالهما لعدم توافق أفكارهم وقلة الدخل المادي لذلك قررت الانفصال عنه ثم تزوجت مرة آخرى من عازف كمان ثم اعتزلت عالم الرقص.

رحل عن عالمنا يوم 20 مارس سنة 1980 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 65 عاماً، ولم يتزوج مرة آخرى بعد الانفصال عن زوجته بديعة حيث كان يعشقها ولم يثق من بعدها في أى امرأة آخرى.

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.