الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 06:39 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دعوات لمسيرات حاشدة لدعم سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا

دعا حراك «رشحناك من أجل ليبيا»، اليوم الاثنين، في إطار الخروج الشعبي ضمن مسيرات الشعارات السلمية والمطالب الوطنية، إلى الخروج يوم الخميس القادم 27 أغسطس في تمام الساعة الخامسة مساءً، في جميع المدن الليبية والقرى، لتأييد سيف الإسلام القذافي رئيسًا للبلاد.

وتأتي الدعوة لتأكيد العزم بأن الشعب له كلمة في الانتخابات، وأكد الحراك أنه سيستمر فى الدعوات للخروج في مسيرات سلمية حتى تتحقق مطالبه بعقد الانتخابات الرئاسية التي دعا لها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، ومجلس النواب مطلع مارس القادم.

ووفقا لموقع «ليبيا 24» الليبي، شدد الحراك علي ضرورة أن تخاطب المؤسسات السياسية المتصدرة للمشهد محكمة الجنايات الدولية بإلغاء مذكرة المطالبة بالدكتور سيف الإسلام القذافي، دون أي تسويات خارج هذا المطلب الشرعي، مشيرا إلى أن دعوات الخروج سلمية وبعيدة عن العنف والتخريب، حتى يصل صوت الشعب للمسؤولين.

وطالب الحراك المسئولين بتمكينهم من حقوقهم ومنحهم الفرصة للمشاركة في تقرير المصير بعيدًا عن تكميم الأفواه والاعتقالات التعسفية التي طالت الشباب طيلة الأيام الماضية، داعيا الأجهزة الأمنية إلى تأمين المظاهرات السلمية تطبيقا لمهامهم الوطنية تجاه الشعب.

وطالب الحراك بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ومكتب حقوق الإنسان بالعمل الجدي والوقوف مع مطالب الشعب كونه سيد القرار في تقرير مصيره.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.