الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روتين العناية بالبشرة المختلطة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تؤرق البشرة المختلطة أصحابها، لأنها تحتاج لإهتمام خاص ، لذلك يمكن لأصحاب البشرة المختلطة اتباع روتين يومي يعتمد علي عدة نصائح من بينها الآتي:
1_اختيار غسول وجه خاص بالبشرة المختلطة
لابد أن تغسلي وجهكِ مرّتين في اليوم، مرة واحدة في الصباح ومرة قبل النوم، وذلك لتفادي الإفرازات الزائدة من الزيوت في منطقة الـT Zone وترطيب البشرة عند منطقة الخدّين.
ويفضل استخدام غسول الوجه الذي يأتي على شكل جل Cleansing Gel، ما يساعد في ترطيب البشرة والتخلّص من الزيوت الزائدة وذلك بفضل تركيبته الأساسية التي تحتوي على المياه.
2_استخدام تونر مناسب
لابد أن يتم استخدام تونر على بشرتكِ وذلك لإزالة الأوساخ وبقايا المكياج، سدّ المسام الواسعة وترطيب البشرة.
ويفضل أيضا اختيار تونر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالي من الزيوت والكحول، وذلك لتفادي إفراز الزيوت وحدوث التشقّقات في الوقت عينه.
3_اختيار واقي للشمش
عليكِ أن تختاري واقي شمس خالي من الزيوت النباتية والأحماض الدهنيّة التي غالباً ما تؤدي إلى وجهٍ لامع، كما عليكِ أن تبحثي عن ذلك المستحضر الغنيّ بالمواد الطبيعية التي تمتصّ الزيوت وتلك التي ترطّب البشرة من الأعماق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.