الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبطان سفينة وطائر نورس يثيران الجدل على السوشيال ميديا.. اعرف القصة

طائر النورس
طائر النورس

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، عدد من الصور فيما بينهم توضح لحظة إنقاذ قبطان سفينة لإحدى طيور النورس.

وأشار رواد السوشيال ميديا إلى تفاصيل الواقعة، والقصة ورائها، حيث بدأت عندما أنقذ جون ماكوكسى، وهو كابتن سفينة صديقه القديم، وهو طائر النورس المسمى ريد آي، بعد أن تعرض الطائر لإصابة قاتلة، فى قدمه، كان الكابتن جون ماكوكسي صديقًا للطائر منذ أن طار لأول مرة على متن قاربه في عام 2005، مما يثبت أن الطيور يمكن أن تكون مثل الكلاب صديق جيد للإنسان، إذ يبلغ عمر صداقتهما 15 عاما، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وقال القبطان خلال تصريحاته لـ شبكة سي بي إس نيوز: " لقد جاء "ريد آى" مباشرة إلى نافذة مركبى، ونظر إلي بعيدًا ، جاء فقط ليحدق فى، إلا أن فريق الأحلام والصداقة الفريدة من نوعها، واجهت عقبة عندما تعرض طائر النورس "ريد آى" لإصابة في الساق، ورآها ماكوسكي وعرف أن الطائر لن يعيش طويلا بعد تلك الإصابة.

وتابع :"لا أعرف لماذا كنت محطم عاطفيًا، لكنها كانت قطعة مفقودة، لقد شعرت برغبة فى البكاء، وشعرت أننى سأفقد صديقا عزيزا"، وشاركته زوجته ديبي نفس الشعور.

وأضافت ديبى "أوه، لقد كان صعب جدا جدا، مشاهدة جون ورؤية كم كان حزينًا".وتم تقديم الرعاية الصحية لطائر النورس،وتم معالجته، وأطلق القبطان الطائر بعد بضعة أسابيع وبعد التأكد من تعافيه، وبينما تم إطلاق الطائر إلى "البرية"، سرعان ما عاد إلى المشاهد المألوفة.

جدير بالذكر أن قباطنة القوارب يعتقدون تقليديًا أن طيور النورس تحمل أرواح البحارة المفقودين وغالبًا ما يقدم ماكوسكي إمكانية أن يكون الطائر يحمل روح أحد أسلافه.

ونالت الصور إعجاب الرواد على موقع التواصل الاجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة