الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:36 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي فوائد «المانجو»

المانجو
المانجو

«المانجو» فاكهة لذيذة وشهية وصحية سواء طعام أو عصير
حيث يؤكد خبراء الأغذية، أن المانجو تعالج الكثير من الأمراض بالإضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

حيث تحتوي على إنزيم يساعد على تهدئة المعدة، وتستخدم المانجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن، وهي تعمل على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.
كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضاً على إزالة التوتر، وتعتبر المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضاً مجموعة فيتامين "ب" التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، ويوجد بالمانجو أيضاً حامض
الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من أجل التركيز والذاكرة.
إلي جانب أن قشور المانجو يمكن الاستفادة منها بلصقها فور تقشيرها على الوجه فهو يساعد على شد البشرة وتصغير مسامات البشرة ذات المسامات الكبيرة، كما أنه يعطي إشراقة للوجه، ويخفف من البقع السوداء.
ومن فوائدها حماية الكبد
لأنها تحتوى على نسبه عالية من مضادات الاكسده القوية وتساعد على تطهير الكبد من السموم الضارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.