الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صينى لكورونا في مصر

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصينى الخاص بالوقاية من فيروس كورونا فى مصر اليوم ومن المقرر أن تستمر مبدئيا طوال شهر سبتمبر.

وقالت أنه حال نجاح اللقاح وثبوت فاعليته سيتم البدء في وضع السبل والطرق المتعلقة بتوفير اللقاح للمواطنين سواء باستيرادة من الخارج او بنقل التكنولوجيا والتصنيع محليا لتصبح مصر مركزا افريقيا لتوفير اللقاح مضيفة أن مصنع 60 في فاكسيرا يتم تجهيزة لانتاج اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

ويأتى ذلك عقب استقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان امس الثلاثاء السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشانغ"، بديوان عام الوزارة، لمناقشة الإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" التابعة لوزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات الصينية، في مجال تصنيع لقاح فيروس كورونا تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية.

ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقية التعاون بين الجانب المصري والصيني في مجال تصنيع لقاحات فيروس كورونا خلال شهر سبتمبر المقبل.
 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.