الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدفعة الثالثة من قطارات المترو المكيفة الجديدة للخط الثالث تصل الشهر المقبل

المترو
المترو

ذكرت مصادر بالهيئة القومية للأنفاق أنه من المنتظر وصول دفعة ثالثة من قطارات متروالأنفاق المكيفة الجديدة المتعاقد عليها لصالح الخط الثالث للمتروالشهرالمقبل قادمة بحرا من ميناء ماسان فى كوريا الجنوبية فى اتجاه ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيف متعاقد عليها مع شركة هونداى روتم الكورية للخط الثالث.

والقطارات المكيفة الجديدة متعاقد عليها بقيمة 317 مليون يورو بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري من الخزانة العامة للدولة، وبما يعادل 6.361 مليار جنيه، ويتم تمويل الشق الأجنبى من خلال قرض ميسر من الحكومة الكورية بفترة سماح 20 سنة وفترة سداد 33 سنة.

جديربالذكرأن القطارات الجديدة تتمتع بمواصفات مميزة حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويده بممرآمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها فى تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً فى بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

كما يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار ، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسارعن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.

  •  

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.