الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رحيل الثنائي من صفوف برشلونة.. 4 أسباب تدفع باريس سان جيرمان لشراء ميسي وسواريز

ميسي ونيمار وسواريز
ميسي ونيمار وسواريز

في صدمة وقعت كالصاعقة على متابعي ومحبي برشلونة في أنحاء العالم، أبلغ ليونيل ميسي إدارة فريق البلوجرانا في تفعيل عقد الرحيل رسمياً، وكذلك قيامه بجمع متعلقاته وأغراضه الشخصية من مقر النادي بكاتالونيا مما يؤكد أن كل الطرق تؤدي إلى الرحيل.

وكذلك قرار المدير الفني لبرشلونة، رونالد كومان، بالاستغناء عن المهاجم الأورجواياني لويس سواريز وأن الفريق ليس بحاجة إلى خدماته، فتح الأبواب أمام تساؤل متابعي كرة القدم العالمية، هل تستطيع باريس سان جيرمان شراء ليونيل ميسي ولويس سواريز؟

يرصد "الموجز" في هذا التقرير 3 أسباب تدفع باريس سان جيرمان لشراء ليونيل ميسي بعد رحيله عن برشلونة..

1- تكوين ثلاثي الـ "MSN" مجدداً

الحافز الرئيسي لدى مسئولي نادي باريس سان جيرمان في التعاقد مع ميسي وسواريز هو تواجد البرازيلي نيمار ، وبذلك إن نجحت إدارة النادي الفرنسي في ضم ثنائي برشلونة ستنجح في لم شمل الـMSN الخرافي.

وسجل ثلاثى "MSN" المكون من ميسي ونيمار وسواريز 364 هدفًا خلال 3 مواسم بجميع المسابقات المحلية والأوروبية والعالمية مع برشلونة قبل رحيل المهاجم البرازيلى إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، بالإضافة إلى 173 "أسيست".

وبداية من موسم 2014-2015، سجل ميسي 58 هدفًا، 27 أسيست، ثم لويس سواريز 25 هدفًا، 21 أسيست، ثم نيمار 39 هدفًا، 7 أسيست.

وفى موسم 2015-2016، سجل ميسي 41 هدفًا، 23 أسيست، ثم لويس سواريز 59 هدفًا، 22 أسيست، ثم نيمار 31 هدفًا، 20 أسيست.

وفى الموسم الماضى 2016-2017، سجل ميسي 54 هدفًا، 16 أسيست، ثم لويس سواريز 37 هدفًا، 16 أسيست، ثم نيمار 20 هدفًا، 21 أسيست.

2- الحاجة لقائد داخل الملعب

عقب رحيل تياجو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان، عن صفوف الفريق عقب بطولة دوري أبطال أوروبا، أصبح الفريق في حاجة إلى قائد ذو شخصية قيادية في أرضية الملعب، وهذا الطلب بالتحديد ستجده إدارة باريس في ليونيل ميسي.

3- الحاجة إلى مهاجم هداف

بعد عودة ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان، لصفوف الفرق من إعارته لإنتر ميلان، أصبح باريس سان جيرمان في حاجة لتكوين جبهة هجومية قوية وذلك يتحقق بالتعاقد مع سواريز.

4- الفوز بدوري أبطال أوروبا

بعد نجاحهم في الوصول المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا والهزيمة بهدف دون رد من بايرن ميونخ أصبح لدى إدارة باريس سان جيرمان قناعة أنه في حال التعاقد مع عدة لاعبين أكفاء رقمياً ستكون بطولة دوري أبطال أوروبا من نصيبهم الموسم المقبل.

وفي حال نجاح باريس سان جيرمان في التعاقد مع ميسي وسواريز، سينضمان الثنائي لكتيبة النجوم وأبرزهم نيمار وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا وغيرهم الكثير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.