الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التنمر يضرب أساطير كرة القدم.. الحضري والسولية وشيكابالا أبرز الضحايا

ابنة الحضري
ابنة الحضري

بعد أن ضربت العنصرية كرة القدم في العالم، حتى تسببت في العديد من الأزمات بين الجماهير واللاعبين، ظهر "التنمر" ليكون أحد الأساليب الجديدة التي يتبعها الجماهير ضد اللاعبين، ولم يكن التنمر يختص باللاعبين فقط بل يطول العائلة مما يجعلهم يخرجون عن صمتهم ويلجئون إلى الوسائل القانونية لحماية عائلتهم.

عدد من لاعبي الأهلي والزمالك لم يسلموا من التنمر هم وعائلتهم وراحوا ضحية مرضى العنصرية الذين لا يبالون أمر بإن كلماتهم وتنمرهم مثل الصاعقة التي تنزل على أصحابها فتصيبهم بأشياء كثيرة.

ظاهرة التنمر بدأت من أزمة شيكابالا بعد نشره لصورة نجله أدم عبر موقع أنستجرام، ومن هنا بدأ التنمر في ضرب الكرة المصرية من شتى النواحي والذي أصبح سمة داخل بعض فئة من المتابعين.

وفي خلال هذا التقرير "الموجز" ينشر مواقف اللاعبين المصريين مع التنمر..

"عائلة شيكابالا"

لم يسلم محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك هو وعائلته من التنمر من قبل أصحاب القلوب السوداء بعد أن تعرض شيكابالا، لحملة من العنصرية والتنمر بعدما نشر صورة له رفقة زوجته ونجله أدم احتفالا بعيد الفطر المبارك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام معلقا: "عيد سعيد"، وتعرض بعدها لعاصفة من الشتائم والاهانات.

وتهكم مرضى العنصرية من صورة ابن شيكابالا بسبب لون بشرته وهو ما يعد عنصرية واضحة، في الوقت الذي تضامن معه زملائه بالفريق وأيضا زملائه بالأهلي والأندية الأخرى وعدد من الفنانين رافضين ما تعرض له اللاعب من إهانات وتنمر أدت إلى إيذاء نفسي لزوجته وابنه واللاعب نفسه.

"أزمة أبنة السولية"

الحكاية بدأت عندما كشف السولية عن تعرض ابنته ليلى للتنمر من جانب بعض متابعيه قائلا:" ليلى بنتي عندها ٣ سنين و نص ( لسة قالعة البامبرز من كام شهر) الكلام ده بيتقال على طفلة !! ايه اللي يخلي( بني ادم ) خنزير ممكن يبص على لبس طفلة و يركز غير انه فعلاً خنزير ؟! ايه المرض ده ! دول اللي لما بيكبروا بيكونوا مغتصبين و متحرشين و اللي بنخاف على بناتنا و اهلنا ينزلوا الشارع عشان ميتعرضوش لأذاهم . اتمنى الشيوخ اللي بيبرروا للتحرش و لبس البنت يكونوا مبسوطين دلوقتى و هما شايفين اللي بيحصل".

جاء رد فعل السولية بعد أن ألقت إعجابا كبيرا من محبي ومتابعي اللاعب، لكن في نفس الوقت لم تلقى الصورة الإعجاب من مرضى التنمر وأصحاب العنصرية السوداء فتنمروا على ابنة اللاعب ووصفوا ملابسها بغير المحترمة وهو الأمر الذي آثار غضب واستياء اللاعب كثيرا.

"محمد عواد"

محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك أيضا تعرض لحملة كبيرة من الهجوم عليه والتنمر ضده بعد أن أعلن أنه تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد لتخرج بعض الاتهامات التي تطال اللاعب من قبل مرضى العنصرية بأن اللاعب يدعي المرض على نفسه لكسب التعاطف بجانب أنه ينفذ تعليمات رئيس الزمالك مرتضى منصور بعد أن كان يرفض الأخير خوض مباريات الدوري.

"عصام الحضري وأبنته "

اخر ضحايا التنمر هو عصام الحصري وابنته التي تم التنمر بها بعد خطوبتها قبل ساعات وهو ما دعا حارس مصر الاسطوري الي نشر صورا جديدة له، من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وظهر الحضري في الصور وهو يقوم بالتمارين الرياضية الشاقة وعلق قائلا: قد يجرحك كلام أحد السفهاء .. لكن تذكر أن الصواعق لا تضرب إلا القمم.

يذكر أن عصام الحضري تعرض لانتقادات لاذعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ملابس ابنته "شاهندة" بحفل خطوبتها.

ونشرت شدوى الحضري العديد من اللقطات من الحفل عبر حسابها بموقع إنستجرام، حيث ظهرت شاهندة والعريس يرقصان على أنغام عمرو دياب وسط فرحة أصدقائهما الذين شاركوهما الرقص، قبل أن تتعرض لحمة كبيرة من التنمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.