الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا تمنع الملكة إليزابيث تناول البيتزا في القصر الملكي؟.. اعرف السر وراء ذلك

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

البيتزا.. هذه الوجبة الشهية التى يعشقها الملايين حول العالم، تفرضها الملكة إليزابيث بل وتمنع دخولها أوطهيها داخل القصر الملكي، هذا ما شف عنه الشيف الملكي السابق، دارين ماكجرادي الذى أشار إلى أنها تعد من الأطعمة التي لا تحبها ملكة بريطانيا.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "leggo" الإيطالية، التى أشارت إلى ما قاله "ماكجرداي" في حديثه مع مجلة "يو إس فود": "طوال فترة عملي طاهيا للعائلة المالكة البريطانية لمدة 15 عاما، بينها 4 أعوام للأميرة الراحلة ديانا وابنيها الأميرين وليام وهاري عندما كانا طفلين، لم تتناول الملكة إليزابيث الثانية البيتزا ولم تطلب مطلقا إعدادها في قصر باكنجهام".

الغريب في الأمر أن الأمير ويليام كان يطلبها باستمرار، وكان يتم إعدادها له بالدجاج والكاري "التيكا الماسالا"، وذلك لحب الأمير ويليام للأكل الهندي، ولكن رفض الملكة لها جعله يتنازل عن وجبته المفضلة.

جدير بالذكر أن الشيف ماكجرادي يعيش الآن في ولاية تكساس الأمريكية، حيث يدير شركة متخصصة في خدمات المطاعم، بعد تأليف العديد من الكتب حول الفترة التي عمل بها مع العائلة المالكة البريطانية بداية من الملكة إليزابيث الثانية إلى الراحلة الأميرة ديانا وأبنائها حتى وفاتها في عام 1997.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.