الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة البيئة : الغرض من تنفيذ مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية هو تحسين الظروف الصحية بالمحافظات

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الغرض من تنفيذ مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية والتى تشمل إنشاء مصانع لتدوير المخلفات والفرز والمحطات الوسيطة وأماكن جمع المخلفات هو المساهمة في تنفيذ مخرجات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة الذي يهدف إلى تعزيز البنية التحتية اللازمة للإدارة المستدامة للمخلفات، بالإضافة إلى تحسين الظروف الصحية بالمحافظات، وحفظ الموارد الطبيعية في إعادة الاستخدام والتدوير للمخلفات وخفض كمياتها للمساهمة في خفض معدلات التلوث.
وأوضحت وزيرة البيئة في تصريحا لها اليوم، ان الوزارة تسعى إلى خفض تكاليف إدارة المخلفات من خلال زيادة مصادر الدخل من المواد المعاد تدويرها والسماد العضوي والوقود البديل RDF)) عالي الجودة بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي ومشاركة القطاع الخاص.
جدير بالذكر انه قد عقدت وزارة البيئة، اليوم الخميس، من خلال البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة جلسات التشاور المجتمعى بمحافظتى قنا وكفر الشيخ الواقعتين في نطاق عمل البرنامج وذلك في إطار خطة عمل البرنامج لتنفيذ مشروعات البنية التحتية للنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة البلدية من مصانع تدوير ومدافن صحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة