الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى علامات الإصابة بـ حساسية الطعام؟.. إليك الإجابة

حساسية الطعام
حساسية الطعام

هل تعلمين سيدتى أن هناك بعض الأطعمة التى تسبب حساسية لدى الانسان؟.. نعم وتظهر أعراض الحساسية لبعض الأطعمة حتى أثناء تناولها، وعواقب تجاهل هذه الأعراض يمكن أن تكون ضارة بشكل دائم للجسم.

ومن المعروف أن الحساسية مختلفة يمكن أن تسبب مجموعة كبيرة جدًا من الأعراض، إلا أن بعض العلامات تشير إلى أنك على الأرجح مصاب بالحساسية تجاه نوع معين من الطعام ولهذا فهى تسمى بـ حساسية الطعام.

وكما جاء بموقع "novosti"، نستعرض معكم أعراض حساسية الطعام وهى كالتالي:

= الحكة يحدث هذا التفاعل العرضي دائمًا بسبب حساسية تجاه الطعام، ويمكن أن يحدث أحيانًا بسبب حساسية تجاه الأدوية أو البيئة الخارجية، يشمل الطفح الجلدي حكة حمراء ومتزايدة، وقد تظهر في جزء واحد فقط من الجسم.

= الإحمرار والتورم، فغالبًا ما تسبب الحساسية احمرارًا أو تورمًا في الجلد، وخاصة حول الشفاه والوجه، تعتبر المأكولات البحرية والبيض من أكثر المواد المسببة للحساسية شيوعًا والتي تسبب هذه الأعراض في بعض الأحيان.

= العطس، فعلى الرغم من أن العطس غالبًا ما يكون ناتجًا عن عوامل خارجية مثل العفن أو العفن الفطري، إلا أن العطس من الأعراض الشائعة لحساسية منتجات الألبان، إذا كنت تعاني من انسداد مزمن في تجويف الأنف، فقد تظل هناك حساسية من نوع معين من الطعام، إذا لم يتم تخفيف الأعراض بتغير الفصول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.