الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لمحاربة ارتفاع ضغط الدم.. تناول هذه الأطعمة الثلاثة

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

هل تعلمين سيدتي أن ارتفاع ضغط الدم يشير إلى ازدياد الضغط على جدران الشرايين؟.. نعم ومع مرور الوقت، يمكن أن يتسبب في تلف الأوعية الدموية مما يؤدي إلى أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل.

ولهذا يصفه البعض بأنه القاتل الصامت لأنه لا ينتج عنه أي أعراض ويمكن أن يمر من دون أن يلاحظه أحد لسنوات. موقع صحتي يبحث في رجيم ضغط الدم المرتفع.

ولهذا يجب عليكي سيدتي تناول هذه الأطعمة الثلاثة لمحاربة ارتفاع ضغط الدم:

= يساعد البوتاسيوم على التخلص من المزيد من الصوديوم عن طريق البول، وهذا بدوره يخفض ضغط الدم. وتشمل الخضار الورقية الغنية بالبوتاسيوم ما يلي: خس روماين، الجرجير، الكرنب، اللفت الأخضر، الكرنب الأخضر، السبانخ، السلق السويسري، وغيره.

غالبًا ما تحتوي الخضروات المعلبة على الصوديوم، ولذلك الخضروات المجمدة تبقى أفضل بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، كما أنه من السهل تخزينها. يمكن أيضًا مزج هذه الخضار مع الموز وحليب الجوز للحصول على عصير أخضر حلو وصحي.

= التوت، وخاصة العنب البري، غني بالمركبات الطبيعية التي تسمى الفلافونويد. وجدت إحدى الدراسات أن تناول هذه المركبات قد يمنع ارتفاع ضغط الدم ويساعد في تخفيضه. من السهل إضافة التوت الأزرق والتوت والفراولة إلى نظامكم الغذائي. يمكن وضعها أيضا على الحبوب أو الجرانولا في الصباح، أو الاحتفاظ بالتوت المجمد في متناول اليد للحصول على حلوى سريعة وصحية.

= يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك، مما يساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. وجد الباحثون أيضًا أن النترات الموجودة في عصير الشمندر استطاع تخفيض ضغط الدم لدى المشاركين في البحث في غضون 24 ساعة فقط. يمكن عصر الشمندر الخاص بك أو ببساطة طهي وتناول الجذر كله. يعتبر الشمندر لذيذًا عند تحميصه أو إضافته إلى البطاطا المقلية واليخنات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.