الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الإمارات تكشف جرائم أردوغان أمام مجلس الأمن.. تفاصيل مثيرة

السراج وأودوغان
السراج وأودوغان

كشفتر دولة الإمارات في رسالة إلى مجلس الأمن جرائم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي تهدد الأمن القومي العربي وأكدت أن تركيا تسعى لزرع الفوضى في العالم العربي، وعملياتها العسكرية في سوريا تعد انتهاكا للقانون الدولي.

وجاءت الرسالة الإماراتية ردا على رسالة تركيا التي سلمتها إلى مجلس الأمن الشهر الماضي

واعتبرت الإمارات رسالة تركيا "محاولة لتحويل الانتباه عن تصرفاتها الخطيرة، وانتهاج سياسة عدوانية"، مشيرة إلى أن "تركيا نقطة وصول وعبور لمقاتلي داعش إلى أفغانستان وآسيا الوسطى".

وتابعت أن "تركيا تهدد باستخدام المهاجرين لتعزيز أهدافها التي تتسم بجنون العظمة".

وتواصل تركيا دعمها لحكومة الوفاق غير الشرعية بالسلاح والمرتزقة لمواجهة الجيش الليبي الرامي لتحرير ليبيا من الإرهابيين والمليشيات والمرتزقة، وإعادة الأمن والاستقرار.

وباستثناء ليبيا فالاعتداءات التركية مستمرة في العراق وسوريا.

وكان آخر تلك الاعتداءات، الثلاثاء، حيث أسفر هجوم بطائرة مسيرة، شمالي العراق، عن مقتل ضابطين عراقيين.

وأمام الاعتداءات التركية بحق العراق، اتخذت بغداد خلال الساعات الماضية، إجراءات أكثر صرامة تمثلت بإلغاء زيارة كانت مقررة لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار، فيما استدعت سفير أنقرة لديها للمرة الثانية منذ يونيو الماضي.

وفي بيان لها، أدانت الرئاسة العراقية "الاعتداء التركي السافر"، داعية إلى "الإيقاف الفوري" لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.