الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قريبة من توت عنخ آمون.. خفايا جديدة عن مقبرة نفرتيتي السرية فما هي؟

مقبرة نفرتيتي السرية
مقبرة نفرتيتي السرية

جميعنا نعلم أنه لم يكن اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في وادي الملوك سوى بداية لمزيد من الألغاز والأسرار حول تلك الأسرة الفرعونية.

فمن المعروف لدى الجميع أن الملك توت هو ابن اخناتون، ويقال في بعض الروايات إنه أنجبه من الملكة نفرتيتي زوجة اخناتون لفترة طويلة، حيث سيطرا على حكم مصر القديمة في واحدة من أغنى فتراتها، ولهذا لا يزال علماء الآثار يتوقعون اكتشاف مقبرة نفرتيني السرية، بعد ما توصل إليه الباحثون من أدلة أثناء مسح بالقرب من مقبرة توت عنخ آمون.

ورغم هذه جهود علماء الآثار لم يتم العثور على مقبرتها أبدا، كما جاء وفقا لصحيفة "دايلي اكسبرس" البريطانية، إلا أن الدكتور كريس نانتون عالم الآثار يقول إن اكتشافا في وادي الملوك بالقرب من مقبرة توت عنخ آمون يمكن أن يؤدي إلى اختراق مثير.

وأشارت الصحيفة لتصريحات عالم الآثار الذى قال إنه من خلال مسح على نطاق محدود تم اكتشاف شذوذ وفجوة في أماكن بمحيط المنطقة القريبة من مقبرة توت عنخ آمون، لافتًا إلى أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان ذلك جزء غير مكتشف من مقبرة توت عنخ آمون أو مقبرة منفصلة أو شيء آخر تحت الأرض مخفي تماما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة