الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:58 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

توفى والدها وعمرها 9 شهور ..وعملت راقصة ..و تزوجت على الحجار وانفصلت عنه بسبب ”حالته النفسية ” .. حكايات صادمة في حياة الحاجة مشيرة إسماعيل

مشيرة إسماعيل فنانة عاشقة للتمثيل منذ طفولتها تتمتع بملامح أوروبية وقفت أمام كبار نجوم السينما المصرية، حصلت على مكانة مميزة في قلوب محبيها، واحدة من أبرز الفنانات اللاتي تألقن في تقديم برامج الأطفال مثل برنامجها الشهير "ماما سميحة"، رفضت والدتها زواجها من الفنان على الحجار بسبب سوء أحواله المادية ولكنها وافقت بعد تدخل الفنان جورج سيدهم.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير حكايات صادمة في حياة الفنانة مشيرة إسماعيل:ـ

اسمها مشيرة محمد إسماعيل ولدت يوم 15 يناير عام 1952، كان والدها ضابط شرطة وتوفي وهي لا تزال في عمر 9 شهور، ألحقتها آسرتها في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون.

اكتشف موهبنها الفنية حسين كمال مصم الراقصات، وبدأت أولي خطواتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية مع الفنان علي رضا وسافرت مع الفرقة لتقديم عروض فنية في أكثر من مائة دولة، قدمها المخرج حسين كمال للمرة الأولى في السينما من خلال فيلم "البوسطجي" مع الفنان شكري سرحان وزيري مصطفى.

عملت لسنوات عديدة في فوازير "عم فؤاد" مع الفنان فؤاد المهندس، ورفضت العمل مع الفنان عبد المنعم مدبولي في فوازير "جدو عبدو" وذلك وفاء منها واحتراماُ للمهندس .

قدمت عدد كبير من الأفلام وأهمها، فيلم الشجعان الثلاثة، زهور برية، الشوارع الخلفية، احنا بتوع الاتوبيس، زمن حاتم زهران، ومن الحب ما قتل، تزوير في أوراق رسمية، أذكريني، الضحايا، حتى آخر العمر، المدمن، لعنة الحب، الشوارع الخلفية، أذكريني، هذا أحبه وهذا أريده.

شاركت في عدد من الأفلام منها ملسل الخانكة، وأبنائي الأعزاء شكراً، الفرسان، الطاحونة، دموع في عيون وقحة، الإمبراطور، الكبير أوي، ومن أشهر أعماله على خشبة المسرح مسلسل "الواد سيد الشغال" مع الفنان عادل إمام.

تزوجت مشيرة إسماعيل من الفنان علي الحجار وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتها الوحيدة "مشيرة على الحجار" التي تعمل مطربة في الأوبرا، رغم رفض أهلها هذا الزواج بسبب سوء أحواله المادية لأنه كان في بداية مشواره الفني.

وكشفت مشيرة أن السبب الرئيسي في هذا الزواج يرجع إلى الفنان الكبير جورج سيدهم، والذي أقنع والدتها بفكرة زواجهما بعدما رفضته في بداية الأمر، ولكن لم يستمر زواجها من على الحجار كثيراً، ولم تتزوج مرة آخرى بعد انفصالهما ورجع البعض سبب عدم زواجها إلى قوة العلاقة التي كانت تربطهما.

وقال على الحجار في تصريحات صحفية، إنه كان لا يستطيع التحكم في ردود أفعاله بسبب الحالة النفسية التي مر بها لنقص المال في بداية مشواره الفني، خاصة أنه كان يعيش هو وزوجته في منزل والدتها التي كانت تعارض الزواج من البداية حيث قال: "الست لو فقدت شغلها متفقدش أنوثتها لكن الراجل لو فقد شغله يفقد رجولته".

وأوضح الحجار أنه ترك المنزل قبل ولادة ابنته بأيام بسبب الضغوط النفسية التي تعرض لها بسبب نقص المال، وعاش في منزل بمفرده، وكانت حينها مشيرة على مشارف الولادة، لكنه فضل ترك رقم هاتفه فقط حتى تستطيع الوصول إليه لحظة وضع الطفلة.

اعتزلت مشيرة عالم الفن وارتدت الحجاب مؤكدة أن ارتدائها الحجاب لا علاقة له بالتمثيل قائلة: "إن الحجاب لا يتعارض مع رسالتها الفنية".

 

 

nawy