الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الفراولة للحامل.. وهل هي آمنة علي الجنين؟

الحامل
الحامل

تحتوي الفراولة على نسب عالية من اليود، الذي يعد من أهم العناصر التي تحتاجها الحامل طوال فترة الحمل، لأنه يسهم في بناء خلايا المخ والجهاز العصبي لدى الجنين بصورة سليمة.
ويساعد كذلك في زيادة مستويات الذكاء لدى الجنين؛ وتحتوي الفراولة على نسب عالية من حمض الفوليك، الذي يلعب دورًا أساسيًّا في نمو خلايا الجنين بصورة سليمة، ويحافظ أيضًا على خلايا المخ والجهاز العصبي للجنين من التشوهات والعيوب الخلقية، التي قد يتعرض لها في المراحل الأولى من الحمل.
تحتوي على الكثير من العناصر المهمة لكل من الأم والجنين، مثل: المغنسيوم والكالسيوم والحديد، فهذه العناصر تقي جسم الأم من التعرض للعديد من الأمراض،
إذ إن عنصر الحديد يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم الذي تزيد فرص الإصابة به في أثناء الحمل،
ويسهم عنصر الكالسيوم في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام. تحمي الفراولة الحامل من التعرض للكثير من المتاعب، كالإصابة بالإمساك في الحمل،
بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي لها القدرة على الحماية منه. تساعد الفراولة على منع التعرض للإصابة بالسمنة الزائدة للجسم في أثناء الحمل. تحمي من خطر التعرض للإصابة بمشكلات القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية الخطيرة.
تؤثر الفراولة بشكل إيجابي ومباشر على بشرة الحامل، لأنها تضفي على البشرة الحيوية والإشراق الدائم وتزيل عنها شحوبها،
وتحميها من خطر التعرض للجفاف، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء. تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ج" الذي له فائدة كبيرة للحامل في تقوية جهازها المناعي،
لحمايتها من الإصابة بأي مرض خلال فترة الحمل.
تحتوي على المنجنيز المعروف بقدرته على معالجة الأمراض، والغني بخصائصه المضادة للالتهابات. تقلل الفراولة من خطر حدوث الولادة المبكرة.
تناول الفراولة يحمي الجنين من الإصابة بعيوب القلب الخلقية، ويحافظ على صحة قلبه.
تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.