الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:00 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”يا أنا يا العشري”.. كواليس ”خناقة” عبد الظاهر السقا ومدرب المصري.. وحقيقة التفاوض مع إيهاب جلال

طارق العشري
طارق العشري

في الساعات الماضية وعقب خسارة المصري البورسعيدي من النادي الأهلي بهدفين دون رد، لم يحدد مسئولي النادي البورسعيدي مدير الكرة الجديد للفريق كما أكدوا قبل المباراة.
وكان عبد الظاهر السقا قد قدم استقالته من منصب المدير الرياضي للمصري البورسعيدي رافضاً الإفصاح عن أسباب الاستقالة وأكد أنها أسباب شخصية خاصة به مؤكداً أن الفترة التي شغل بها ذلك المنصب كانت مميزة وفارقة في حياته المهنية.
ولكن في الآونة الأخيرة وبعد التصريحات التلفزيونية لعدنان حلبية، عضو مجلس إدارة النادي المصري، اتضح أن هناك خلاف حاد بين كلاً من: طارق العشري وعبد الظاهر السقا.
وفي هذا التقرير نعرض لكم القصة الكاملة للخلاف الدائر بين الثنائى والذي تسبب في استقالة عبد الظاهر السقا..
كانت البداية عندما طلب المصري البورسعيدي تأجيل مباراته أمام النادي الأهلي بسبب إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا الأمر الذي قوبل بالرفض القاطع من جانب القلعة الحمراء.
ثم خرج محمد الخولي، نائب رئيس النادي المصري، ليروي تصريحات عارية تماماً من الصحة، حيث أكد أن هناك 9 حالات كورونا في صفوف النادي الأهلي، و 8 حالات من نصيب المصري.
وجاءت نتيجة التحاليل الرسمية من اتحاد الكرة لتكذب محمد الخولي، حيث أثبتت الفحوصات ان هناك 5 حالات كورونا في صفوف المصري البورسعيدي ولا يوجد أية إصابات بين لاعبي النادي الأهلي.
وظهر طارق العشري، المدير الفني للفريق، في برنامج تلفزيوني قبل أقل من 24 ساعة على مباراته ضد الأهلي ليفتح النار على مسئولي اللجنة الخماسية بسبب تضارب النتائج الصادرة من اتحاد الكرة بشأن عدد المصابين بفيروس كورونا.
وسرعان ما رد وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن النتائج الرسمية من اللجنة الطبية بالجبلاية تم تسليمها لعبد الظاهر السقا المدير الرياضي للفريق وأن أي تلاعب بالنتائج اتحاد الكرة غير مسئول عنه.
وبعدها بساعات قليلة قدم عبد الظاهر السقا إستقالته عن منصبه بالمصري البورسعيدي، الأمر الذي أوضح أن هناك خلاف بينه وبين طارق العشري وبالفعل قد كان، حيث يرى طارق العشري أن اتحاد الكرة يتلاعب بالنتائج كما يخرج على الفضائيات ليهاجم مسئولي الجبلاية، الأمر الذي رفضه عبد الظاهر السقا وأكد أن مسئولي اتحاد الكرة يقفون بجانب المصري في الأزمة التي يمر الفريق بها.
ونفى مسئولو النادي المصري البورسعيدي الأنباء المتداولة بخصوص نية مجلس الإدارة في إقالة طارق العشري مؤكدين أنهم يقدمون كل الدعم للمدير الفنى للفريق.
وعن مفاوضات النادي مع إيهاب جلال، أكد +سئولو المصري البورسعيدي أنه طارق العشري مستمر مع الفريق ولا يوجد ما يستحق إقالته، كما أن إيهاب جلال مرتبط بعقد مع نادي مصر المقاصة.
ورفض عبد الظاهر السقا الإفصاح عن أسباب الاستقالة وأكد أنها أسباب شخصية خاصة به مؤكداً أن الفترة التي شغل بها ذلك المنصب كانت مميزة وفارقة في حياته المهنية.
وجاء نص الاستقالة كالتالي:
السيد رئيس مجلس إداره النادي المصري / الأستاذ سمير حلبيه
السادة مجلس إدارة النادي المصري المحترم
تحية طيبة وبعد
أود أن أشكر سيادتكم عن الفرصة والفترة العظيمة التي قد تشرفت بالعمل فيها مديرا رياضيا للفريق الأول للنادي المصري العظيم وجماهيره الوفية المحترمة.
أعلم أن الظروف الحالية التي يمر بها الفريق هي ظروف استثنائية ومجحفة علي الجميع نظرا لجائحة كورونا والتي أثرت بالسلب علي الناحية الفنية والطبية للاعبين وايضا الظروف المادية لنادينا الحبيب.
يعلم الله مدي حبي و اخلاصي في العمل للنادي المصري وجمهوره العظيم وايضا حرصي علي العمل بكل طموح وجدية لاعلاء المكانة الطبيعية لنادينا الحبيب.
لذلك رغم حبي واخلاصي اتقدم لسيادتكم بالاستقالة لظروف شخصية.
واتوجه بالشكر لجميع اعضاء مجلس الادارة المحترم علي ثقتهم وتعاملاتهم المتسمة بالرقي والنجاح كذلك الجهاز الفني بقيادة الكابتن طارق العشري و السادة اللاعبين والعاملين التي تربطني بهم علاقة أخوة في فترة وجيزة جدا .
وأخيرا أتمني لسيادتكم كل التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة وإعلاء شأن نادي المصري بما يتوافق مع طموح جماهيره الوفية ومجلس ادارته والقيادات المحترمة الداعمة دائما وأبدا التي يترأسها سيادة اللواء المحافظ الجليل عادل الغضبان والذي لا يبخل بأي شيء في سبيل ثبات وتطور هذا الكيان العظيم ورسم البسمة والنجاح لجماهير محافظة بورسعيد العظيمة المساندة للكيان في شتي الظروف .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.