الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 06:28 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«خريجي الأزهر» تناقش دور الخطاب الديني في مواجهة التعصب والتطرف بليبيا

خريجي الأزهر في ليبيا
خريجي الأزهر في ليبيا

ناقش مكتب مدينة غات التابع لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بليبيا، أهمية تجديد الخطاب الديني، ودوره في التوعية من أخطار التطرف والتعصب، وتعزيز الوسطية الإسلامية، ونبذ العنف والتطرف بين أفراد المجتمع.

وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ بوصلاح الحداد، بحضور عدد من مشائخ المدينة والبلدية ومديرية الأمن، تم التأكيد على أن تجديد الخطاب الدينى يرد بموضوعية كاملة على جميع دعاوى التطرف والإرهاب، مع الإشارة إلى أهمية توعية الناس من أخطار انتشار وباء كورونا المستجد والأخذ بتوصيات المركز الوطني للأمراض حتي تنتهي هذه الجائحة عن البلاد.

استهدف اللقاء الـتأكيد على ضرورة نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الفكر المتطرف كذا نشر ثقافة التعايش التي دعا إليها الإسلام، والوقوف في وجه الأفكار المتشددة والمتطرفة، لزيادة الوعى الفكرى بقضية الإرهاب والتطرف وخطورتها على المجتمعات.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم الشكر والتقدير للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وذلك لما تبذله من جهد فى التعريف بالمنهج الوسطي المعتدل، مشيدين بدور فرع المنظمة في ليبيا برئاسة الشيخ أكرم فرج الجراري الذي ساهم بشكل كبير جدا من انتشار مكاتب المنظمة في كافة أنحاء ليبيا وتدريب الأئمة والخطباء والوعاظ وحفظة كتاب الله عز وجل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.