الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..السفارة التركية في طرابلس تتوسط بين السراج وباشاغا

أعلنت السفارة الأمريكية لدى العاصمة الليبية، طرابلس، اليوم الأحد، أنها ستظل داعمة لحكومة «الوفاق»، ووجهت الشكر لكل من رئيس الحكومة فائز السراج، ووزير الداخلية الموقوف عن العمل فتحي باشاغا، وذلك مع تصاعد النزاع بين الميليشيات التابعة لكل منهما على خلفية قمع باشاغا للمظاهرات التي تطالب بإسقاط «الوفاق» في عدد من المدن الليبية، في مقدمتها طرابلس.

ونقل موقع «أوضة تي في» التركي عن الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية لدى ليبيا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دعم واشنطن الكامل لحكومة «الوفاق»، وشكرها للسراج وباشاغا لما قدمه كل منهما تجاه القضية الليبية.

وتصاعدت حدة النزاع بين السراج وباشاغا بعد أن أحال الأول وزير داخليته إلى التحقيق، وأوقفه عن العمل أثناء زيارته إلى تركيا، على خلفية انتهاجه لسياسة العنف ضد المتظاهرين، بينما استعرض باشاغا قوته في طرابلس عند عودته من أنقرة، حيث خرج من مطار معيتيقة في موكب ضخم بحماية من ميليشيات مصراتة التابعة للإخوان المسلمين.

وعلى صعيد متصل، فقد تداولت الكثير من الصحف التركية عدم تأييد الرئاسة التركية لقرار وقف إطلاق النار الذي أقره السراج، ووافق عليه رئيس المجلس الليبي، عقيلة صالح، وأسفر عن إعلان الطرفين تشكيل مجلس رئاسي جديد عبر انتخابات نزيهة.

وقد أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعمها لرئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، وذلك على خلفية الأنباء التي انتشرت مؤخرًا عن محاولة وزير الداخلية الموقوف عن العمل، فتحي باشاغا، الانقلاب على السراج بمساعدة رئيس المجلس الأعلى للدولة، القيادي الإخواني خالد المشري، وبدعم من أنقرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.