الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقرير: فان جال لا يمانع في العودة لتدريب المنتخب الهولندي

فان جال
فان جال

لا يمانع المدرب الهولندي الشهير لويس فان جال المدير الفني الأسبق لفريق بايرن ميونخ الألماني تولي مهمة تدريب المنتخب الهولندي لكرة القدم للمرة الثالثة، حسبما أفاد تقرير إعلامي.

ونقلت شبكة "إن أو إس" التلفزيونية عن فان جال قوله : "سأفكر في الأمر بجدية" إذا عرض عليه الاتحاد الهولندي للعبة تولي مسؤولية الفريق.

ويبحث المنتخب الهولندي لكرة القدم حاليا عن مدرب جديد لخلافة رونالد كومان الذي رحل بشكل مفاجئ إلى تدريب برشلونة الإسباني.

وينتظر أن تكون المهمة الرئيسية للمدرب الجديد هي قيادة الفريق في بطولة كأس أمم أوروبا التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وكان فان جال تولى تدريب المنتخب الهولندي مرتين سابقتين وقاد الفريق في المرة الثانية إلى احتلال المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل فيما كانت المرة الأولى بين عامي 2000 و2001 وفشل خلالها في قيادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ولم يتول فان جال تدريب أي فريق للأندية منذ رحيله عن تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2016 .

وسبق لفان جال تدريب أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني أيضا.

وفي العام الماضي ، أعلن فان جال فعليا أنه لا يريد الاستمرار في مهنة التدريب.

ويتولى دوايت لودفيجز المدرب المساعد السابق للمنتخب الهولندي مهمة الإشراف على الفريق بشكل مؤقت خلال مباراتي الفريق المقبلتين أمام منتخبي بولندا وإيطاليا في الرابع والسابع من سبتمبر المقبل على الترتيب في دوري أمم أوروبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.