الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:27 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خلي بالك.. مخاطر تناول الطعام بعد الـ 6 مساء

تناول الطعام-
تناول الطعام-

هل تعلمين سيدتي أنه لا يجب تناول الطعام بعد الـ 6 مساء؟.. هذا بالفعل مع كشفت عنه الأبحاث الجديدة التى أجريت مؤخرًا ونشرتها صحيفة ديلى ميل البريطانية التى تفيد بأن الأشخاص الذين يتناولون معظم سعراتهم الحرارية بعد الساعة 6 مساءً يميلون إلى اتباع نظام غذائي غير صحي ويتناولون المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام.

وقام بهذه الأبحاث الدكتور Chenjuan Gu، من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة ومجموعة من الباحثين بجامعة أولستر في أيرلندا الشمالية على أكثر من 1100 من البالغين كجزء من المسح الوطني للنظام الغذائي والتغذية في المملكة المتحدة.

وأشار إلى أن الذين يتناولون الطعام في وقت متأخر كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن لأنهم يميلون إلى السماح لأنفسهم بالجوع الشديد خلال النهار، هذا يجعلهم أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام ، واتخاذ خيارات طعام سيئة ، وتناول الوجبات السريعة في المساء.

كما كشفت الأبحاث أن من يتناولون الطعام قبل السادسة فإنهم يتناولون أكبر وجباتهم في وقت مبكر من اليوم وغالبًا ما يكونون فى حالة شبع تام ولا يضطرون إلى تناول الطعام ليلا .

وأظهرت الأبحاث أيضًا أن مستويات السكر في الدم كانت أعلى ، وأن كمية الدهون المحترقة كانت أقل ، إذا تناول الشخص العشاء قبل ساعة واحدة فقط من النوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.