الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الكاكا.. الحل المثالي للحامل والرجيم والبشرة

الكاكا
الكاكا

من منا لا تعرف ما هي فاكهة الكاكا أو الكاكي؟.. هى من الفواكه المهمة لصحة الجسم، لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن التي تساعد على الوقاية من الأمراض.

الكاكا تحتوي أيضًا على كمية عالية من السكريات التي تجعلها شهية وحلوة المذاق، وفاكهة الكاكا ليست منتشرة كثيراً بين الناس في الوطن العربي.

ولهذا نستعرض معكم اليوم فوائد مذهلة عن الكاكا، باعتبارها الحل المثالي للحامل والرجيم والبشرة:

= تحتوي على العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، كما تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم وتحتوي على نسبة قليلة جداً من الصوديوم، إلى جانب هذا فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بالأمراض، كما أن الكاكا تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

= تحمي من أمراض الجهاز التنفسي تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحمي من الإصابة بالعدوى الفطرية ويحافظ على صحة الجهاز التنفسي، لذا من فوائد فاكهة الكاكا أن تناولها يحمي من الإصابة بـ نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق في فصل الشتاء.

= تقوم بـ تقوية جهاز المناعة لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي تساعد على زيادة كريات الدم البيضاء في الجسم، مما يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويحمي من الإصابة بالبكتيريا والالتهابات.

= تساعد في الوقاية من السرطان فمن فوائد فاكهة الكاكا أيضاً أن الكمية العالية الموجودة بها من البروتين تساعد على علاج الأنسجة التالفة في الجسم، الناتجة عن العلاج الكيميائي لمريض السرطان، لأن البروتين يزيد من نسبة كريات الدم الحمراء في الجسم، ويساعد على تدفق الدم إلى الخلية مما يساعد على زيادة خيوط الكولاجين بها.

= تقوم على تقوية العظام لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد في تقوية العظام، والوقاية من الإصابة بـ هشاشة العظام فيما بعد. توازن ضغط الدم تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد في توازن ضغط الدم، كما يوجد بها نسبة منخفضة من الصوديوم، تمنع الإصابة بفرط البوتاسيوم والصوديوم في الدم.

= تحمي من أمراض القلب، فمن فوائد فاكهة الكاكا أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، لهذا فهي من الفواكه التي تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول النافع في الدم، وتقلل من الكوليسترول الضار، ويساعد هذا على الوقاية من أمراض القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.