الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مقشر الوجه.. مفتاح جمال البشرة وإشراقها

تقشير الوجه
تقشير الوجه

من المعروف لدى جميع السيدات والفتيات، أن التقشير من أفضل الوسائل التجميلية لتخليص الجلد من الخلايا الميتة المتراكمة عليه لاستعادة نضارتها، لذلك تحرص كثير من الفتيات على تنقية البشرة بالمواد الطبيعية، لكونها مضمونة وليس لها أي آثار جانبية.

ويتمتع تقشير الوجه بالعديد من الفوائد التي تعود على الوجه، من أبرزها إصلاح عيوب البشرة إضافة إلى التخلّص من البقع الدّاكنة أو الحمراء والعلامات التي تظهر بعد الشفاء من الطفح الجلدي، والتخلّص من الرؤوس السوداء والبيضاء الناتجة عن انسداد المسامات، والتي تنتشر في مناطق الأنف والذّقن والجبين.

ولهذا نستعرض معكم الفوائد المذهلة لـ تقشير الوجه:

= مستحضرات تقشير الوجه تعد بمثابة مفتاح جمال البشرة، حيث إنها تعمل على تنظيف البشرة وإزالة القشور الميتة وتصغير المسام، ومن ثم التمتع ببشرة نقية تشع نضارة وحيوية.

= من الأفضل استعمال المستحضرات، التي تحتوي على مُقشرات طبيعية مثل بذور المشمش المطحونة أو دقيق الخيزران أو قشور اللوز أو الرمل أو زيت الجوجوبا المهدرج بدلا من المُقشرات الاصطناعية مثل البولي إيثيلين أو النايلون أو البولي أميد.

ولهذا تعرفي سيدتي معنا على طريقة تحضير مقشر الوجه:

مكونات مكونات مقشر الوجه:

4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

كوب ونصف الكوب من الملح الإنجليزي

عودان من الروزماري

عصير 2 ليمونة

قشر ثمرة ليمون

طريقة تحضير مقشر الوجه:

اخلطي الملح وقشر الليمون وعصير الليمون في وعاء، وقلبي الخليط جيدا، ثم صبي زيت الزيتون، واخلطيه مع بقية المكونات، وبعد ذلك ضعي أوراق الروزماري، وأخيرًا أضيفي المكونات جميعها إلى نصف لتر من الماء، وقومي بفرك بشرتك به في حركات دائرية، بعد الاستحمام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.