×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 05:01 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

الكمون.. الروشتة العلاجية السحرية للصحة والبشرة والشعر

الكمون
الكمون

الكمون.. يعد ثاني أكثر التوابل شعبية بعد الفلفل الأسود، ويتوفر الكمون على شكل بذور مُجفّفة كاملة أو مسحوق مطحون، وهو مثل العديد من التوابل الأخرى استُخدِمَ لعدة قرون في وصفات الطب الشعبي كعلاج طبيعي للكثير من الأمراض.

ويمتاز الكمون بمذاق خاص جدا ويعطي للطعام نكهة رائعة، ويحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للصحة، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يحمي ويعالج الجسم من بعض الأمراض.

ومن الفوائد المذهلة لـ الكمون على البشرة والشعر ما يلي:


يستخدم الكمون لعلاج قشرة الشعر والحكة بفروة الرأس.
يساعد على تعزيز بصيلات الشعر والمساعدة على النمو.
العناصر الغذائية التي توجد بالكمون تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد وحمايته من التساقط والتلف.الكمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد على تعزيز صحة البشرة، حيث إنه يحتوي على فيتامين E الذي له دور في تفتيح البشرة.
يساعد على التقليل من علامات التقدم في العمر وتأخير ظهور التجاعيد.
الكمون مهم للتخلص من تمدد الجلد والترهلات التي تحدث به، حيث إنه يحتوي على مضادات للأكسدة.

كما نستعرض معكم أهم فوائد الكمون:

= يعتبر من الأدوية العشبية التي تستخدم للسيطرة على نسبة السكر بالدم، حيث أشارت الدراسات التي أقيمت حول فوائد الكمون الصحية لمرضى السكري إلى أن تناوله يؤدي إلى تراجع نسبة السكر بالدم وزيادة الأنسولين والهيموجلوبين مما يحسن من حالة المريض.

= يساعد على تعزيز صحة المعدة مما يساعد على التخلص من الكثير من المشكلات، ومنها الإمساك وعسر الهضم إذ إنه يساعد على إفراز الإنزيمات الهاضمة.

= تناول الكمون المغلي مهم للتخلص من المغص والألم الذي يصيب البطن، والتخلص من الألم المصاحب للدورة الشهرية عند النساء.

= مهم للجهاز التنفسي حيث إنه يعتبر مضادا للاحتقان، كما أنه يساعد على التخلص من المخاط والبلغم المتراكم في منطقة الصدر والحلق، مما يساعد على التنفس بشكل أفضل، كما أنه يحتوي على مضادات البكتيريا والجراثيم، مما يؤدي إلى الحد من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا.

= تناول مغلي الكمون الصحية، أنه يساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم خاصة بالكبد، مما يساعد على حمايته من التعرض إلى الأمراض، ويعتبر مهما لزيادة إفراز الأنزيمات الهاضمة مما يحمي الكبد.

= يحتوي على مضادات الالتهابات القوية مما يحمي الجسم من التعرض إلى الإصابة بالألم والالتهابات المختلفة، وهذا ما أثبتته دراسة تم ذكرها على موقع health line.

= يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول السيئ بالدم والتحكم في مستويات الدهون التي من الممكن أن تتسبب في حدوث ضرر بصحة القلب.

= مهم للحماية من الأورام والأمراض السرطانية، وهذا لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي والقولون والبروستاتا والمعدة.

= مهم لتحفيز الجهاز العصبي المركزي مما يعزز الذاكرة، ويساعد على التركيز بشكل أفضل كما أنه يستخدم لعلاج مرض باركنسون.

الكمون الصحة والبشرة والشعر مرضى السكري المغص والألم صحة المعدة لتخلص من السموم

مواقيت الصلاة

الخميس 05:01 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17