×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 5 ديسمبر 2020 02:12 مـ 19 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

والدتها بوابة مرورها للفن وزينة هاجمتها بسبب أحمد عز وتزوجت سرًا من محمد ضياء.. محطات في حياة المثيرة للجدل منة فضالى

منة فضالي
منة فضالي

تعتبر واحدة من أبرز الوجوه الشابة علي الساحة الفنية عشقت الفن منذ طفولتها فهي تمتلك قدرات تمثيلية مميزة لذلك فرضت نفسها علي الكثير من الأعمال التي حققت من خلالهم نجاح جماهيري كبير، فعلي الرغم من كل هذا النجاح إلا أنها تثير الجدل دائمًا بسبب حياتها الشخصية وتصريحاتها المختلفة أنها الفنانة منة فضالي التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها.

ولدت الفنانة منة فضالي في مثل هذا اليوم عام ١٩٨٣، بالقاهرة، ووالدتها كانت تعمل مساعد مخرج لذلك عشقت التمثيل منذ طفولتها، حيث تخرجت في كلية السياحة والفنادق، وعلى الرغم من أن دراستها بعيدة عن المجال الفني، إلا أن حبها للفن جعلها تدخل عالمه، بمساعدة والدتها التي فتحت الطريق أمامها.

أقتحمت عالم الفن عام ٢٠٠٢ من خلال مسلسل "أين قلبي" وذلك بعد أن قدمتها والدتها للمخرج مجدي أبو عميرة حيث كانت تعمل كمساعدة له، والذي أعجب بها وأسند إليها أحد الأدوار في المسلسل ومن هنا توالت الأعمال الفنية عليها.

قدمت منة فضالي الكثير من الشخصيات في الدراما التليفزيونية ومن أبرز أعمالها: "قلب امرأة، عيون ورماد، آن الأوان، سي عمر وليلي أفندي، الليل وآخره، العمة نور، اللص والكتاب، آخر الخط، مواطن بدرجة وزير، أفراح إبليس، العقرب، سلسال الدم، بيت السلايف، قيد عائلي، نعم مازلت آنسة، الإكسلانس، سكة الهلالي، سوق الزلط، زمن عماد الدين، طائر الحب" وغيرهم.

كما كان لها بصمة خاصة في السينما حيث شاركت في الكثير من الأعمال التي حققت نجاح جماهيري كبير منها: "ليلة حب حلوة، الديلر، هو في أيه، ولاد أبو إسماعيل، نور عيني، ماكو، المفرمة، مجانين نص كم، الباشا تلميذ، براءة ريا وسكينة، كاريوكي، مفيش فايدة، شباب سبايسي، تحت الترابيزة، الشبح، أزمة شرف، ضد مجهول، علمني حبك".

ومنذ سنوات أثارت منه فضالي الجدل من حولها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور مثيرة لها أثناء احتفالها بعيد ميلادها، حيث كانت ترتدي فستان قصير وعاري، وقالت فضالي في تصريحات صحفية أنها اعتذرت مسبقًا عن هذه الصور، وأنها لم تكن بكامل وعيها حيث أن صديقاتها وضعن لها المخدر في المشروب، وأنها صعقت عندما رأت الصور في اليوم الثاني وقررت الإعتزال اعترافًا بهذه الغلطة.

وكانت فضالي حديث السوشيال ميديا بعدما قررت الوقوف في صف الفنان أحمد عز، في أزمته الشهيرة مع الفنانة زينة بسبب قضية النسب، وقالت إنها متأكدة أنه بريء، وبعدها هاجمتها زينة عبر صفحتها بفيس بوك قائلة "اختشي يا منة وبلاش ننبش في أوراق هتجرحك"، وبعدها لم تتدخل منة في هذا الموضوع مرة أخرى.

في عام ٢٠٠٨ أعلنت خطبتها من الملحن عادل حقي، وصرحت وقتها أنها تعيش معه قصة حب كبيرة، وعلى الرغم من هذا الحب فجرت منة فضالي مفاجأة عندما أعلنت انفصالها عن حقي، ووقتها تبادل الإثنان العديد من الإتهامات على صفحات الجرائد فقالت منه إنه سب والدتها، واتهمها عادل حقي في اخلاقها وقال أنه أنفصل عنها بسبب فضيحة جنسية ولكنه نفى ما قاله بعد ذلك.

وعادت فضالي بعد أسابيع وقالت إنها انفصلت عن حقي بسبب علاقاته النسائية، وأنه كان على علاقة بالفنانة منى هلا، ولم ترد مني بشيء والتزمت الصمت، ولكنه فوجئ الجمهور بعد فترة بعقد خطوبة بين الملحن عادل حقي وبين الفنانة منى هلا.

وصدمت منة فضالي جمهورها بعدما أعلنت زواجها السري من الملحن محمد ضياء، وكشفت تفاصيل هذه الزيجة في إحدى حواراتها التلفزيونية حيث قالت أن ضياء تقدم رسميًا للزواج منها لكن والدتها اعترضت على هذه الزيجة، لذلك احترامًا لوالدتها واحترامًا له بسبب ابنه تزوجته في السر.

وكشفت منة أنها انفصلت عنه بسبب ضربه لها، قائلة: "ضربني مرة هو كان عنده اعتراض إني أكمل تمثيل وطول الوقت كان بيتخانق بسبب ملابسي والخروج والحفلات، ده حاجة تخصه طبعًا لأنه راجل بس أنا برضو ست بشتغل مينفعش يتقالي لأ لأ على طول".

ومن وقت لآخر تخرج منة فضالي، بتصريحات تثير الجدل، عبر حساباتها المختلفة على "السوشيال ميديا"، لكن مؤخرًا كان حديثها يوحي بأنها تعاني من أزمة نفسية، حيث كتبت قائلة: "اكتشفت أني هفضل وحيدة لحد ما أموت، وعمري ما هيكون في حد في حياتي بيحبني أبدًا، أو يكون باقي عليا، الحمدلله على نعمة الرضى"، وعلي الفور أنهالت تعليقات جمهورها لدعمها.

كما اتهمت الفنانة سارة سلامة، الفنانة منة فضالي بأنها كانت السبب في استبعادها من مسلسل "وش تاني" أمام الفنان كريم عبد العزيز، حيث أكدت في تصريحات لها، أنها لم تكن تحب مشاركتها في العمل، واستغلت علاقتها الجيدة مع منتج المسلسل، وقامت باستبعادها، وهو ما نفته منة، حيث أكدت أنها لن ترد على مثل هذه الادعاءات.

منة فضالي محمد ضياء أحمد عز زينة أين قلبي مجدي أبو عميرة قيد عائلي الديار نور عيني عادل حقي مني هلال

مواقيت الصلاة

السبت 02:12 مـ
19 ربيع آخر 1442 هـ 05 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17