الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف يكون الإنسان مؤمناً؟..المفتي الأسبق يجيب

الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق
الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق

تعد قضية الإيمان والشرك من الأمور التي تشغل كثيرًا من الناس، وقد ورد في رأي كثير من العلماء أن الإيمان الكامل هو إقرارٌ باللسان وتصديقٌ بالقلب وعملٌ بالأركان؛ لذى يتسائل البعض حول "ما هو المطلوب حتى يكون الإنسان مؤمنًا؟ وهل الإنسان يملك قلبه فيجعله يُصدِّقُ أو يُكذِّبُ؟"

أجاب الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، قائلا: إن الإنسان ليس بيده أن يجعل قلبَه يُصدِّقُ أو يُكذِّبُ، بل القلبُ بطبيعته يتبع الجسدَ واللسانَ، فإذا خالف اللسانُ القلبَ يكون نفاقًا، ولذلك نرى النبي صلى الله عليه وآله وسلم يُكْثِر أن يقول في دعائه: «يَا مُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ» رواه أحمد.

وأضاف "واصل" الواجب على المؤمن الإيمانُ باللهِ وبملائكتهِ وكتبهِ ورسلهِ واليومِ الآخرِ وبالقضاءِ خيرهِ وشرهِ، ويُقِرُّ باللسان، ويعملُ بالعقل والجسد، ويؤدي أركان الإسلام الخمسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة