الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 04:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصيحة أحمد زكي غيرت حياته.. تحدي محمد علي كلاي.. فيروس كورونا حرمه من عائلته.. حكايات في حياة محمد لطفي

محمد لطفي
محمد لطفي

نجح الفنان محمد لطفي في احتلال مكانة لا بأس بها بجانب كبار النجوم.. استخدم أسلوب السهل الممتنع في أعماله.. قدم العديد من الأدوار المركبة.. نجح في مشاركة كبار النجوم ..تألق  في الكوميديا والتراجيديا والأكشن.. كانت بدايته كملاكم ..له حكايات ساخنة مع النجم أحمد زكي، والملاكم محمد علي كلاي.

ولد محمد لطفي محمد عويس في 17 أكتوبر 1968،في الإسكندرية، أحب التمثيل منذ طفولته، ما دفعه إلى المشاركة في المسرحيات المدرسية، وبعد التحاقه بالثانوية العامة، وتخرجه منها، انضم إلى المعهد العالي في قسم التمثيل، وتخرج بدرجة الامتياز، ولكن حب الفن دفعه لاستكمال الدراسة، والحصول على الدكتوراه وكان أول أعماله في السينما فيلم "كابوريا" من بطولة أحمد زكي عام 1990، والذي ساعده كثيراً في بداية مشواره الفني، حيث كان يبحث عن تقدم أفلام أكشن ومقاولات ولكن الراحل نصحه بعدم النمطية وتقدم كل الأدوار.عمل في بداية حياته في الملاكمة وكشف في حوار له عن كواليس أول مرة لعب فيها مباراة قائلا :" أول مرة لبست فيها جوانتي في إيدي وجربت ألعب البوكس كان عندي 11 سنة في نادي بالمعادي وكان اعتقادي إني هلاعب محمد علي كلاي، ولما قابلته في الحقيقة قولتله ورد عليا بضحك مكنتش هتعرف ولا دلوقتي هتعرف، وحقق العديد من النجاحات في مجال الملاكمة ولكن حبه للفن جعله يهتم به أكثر.

وشارك في العديد من الأعمال الفنية ومنها أفلام "الفرقة 12"، "أمريكا شيكا بيكا"، "ضحك ولعب وجد وحب"، "ديسكو ديسكو" "حرب الفراولة ، وفيلم "ليلة ساخنة"، "قشر البندق"،"البحر بيضحك ليه"، "إشارة مرور"، "رومانتيكا"
"هيستريا"، "حسن وعزيزة"، "أم كلثوم"، "ولا في النية أبقى"، "العاصفة"، "خليك جرئ"، "سحر العيون"، "كذلك في الزمالك"، "تايه في أمريكا"، "بحبك وأنا كمان"، "ميدو مشاكل"، "الباشا تلميذ"، "عيال حبيبة"، و"عبده مواسم" الذي شارك فيه البطولة مع علا غانم، "كباريه" بشخصية فرعون، "العالمي"، "رسائل البحر" بدور قابيل، وفيلم "ولاد البلد"، ومسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" بدور فوزي محامي زهرة، "فاصل ونعود"، "تك تك بوم"، "سمير أبو النيل"، "عنتر وبيسة"، "حلاوة روح"، "عيال حريفة"، "ولاد رزق"، "بيكيا"، و"سوق الجمعة"، "قهوة بورصة مصر"، و"استدعاء ولي عمرو"، و"حملة فرعون"، كما كان ضيف شرف في فيلم "ولاد رزق 2"، وفي فيلم "122".

ومسلسلات "حكايات مجنونة"، "خالتي صفية"، "وإنت عامل إيه"، والجزء الأول من مسلسل "السيرة الهلالية"، و "ضد التيار"، "حارة الطبلاوي"، "علي يا ويكا"، "شرف فتح الباب"، "ابن الأرندلي"، "الأدهم"، "سمارة"، "الهروب"،"ابن موت"، "مولانا العاشق"، "رمضان كريم"، "كلبش"، "عزمي وأشجان"، و"أيوب"، "بركة"، "سلطانة المعز"، "النهاية"، " شاهد عيان".

وقال في حوار له إن فيروس كورونا المتفشي هذا العام، كان عائق كبير وحرمه من أولاده وعائلته لمدة 23 يوماً، لأنه كان يصور ثلاثة أعمال في نفس الوقت وهم مسلسلات "شاهد عيان"، و"النهاية"، و"سلطانة المعز"، ونتيجة الاختلاط بالعديد من الأشخاص خلال التصوير، وخوفًا على أولاده توجه للنوم في مكتبه حتى لا يصيبهم بأي ضرر إن كان حاملًا للفيروس.

كان يعتمد علي الوضوء للحماية من كورونا واعتبره عامل كبير في حمايته من كورونا، بالإضافة إلى استخدام المطهرات، هذا إلى جانب وجود أطباء وأجهزة كشف الحرارة في كل موقع تصوير.

أعتبر أن مسلسل "رمضان كريم" مع النجم سيد رجب هو أقرب الأعمال إلى قلبه ويتمنى تقديم جزء ثان منه خلال الفترة المقبلة، خصوصا أنه لمس العديد من الناس وواقعهم في المجتمع.

يحافظ "لطفي" علي مشاركة جمهوره معظم أوقات حياته عبر السوشيال ميديا، حيث نشر منذ فترة بسيطة فيديو له، وهو يساعد زوجته في ممارسة الملاكمة، لافتًا إلى أنه علمها كيف تلعب رياضته المفضلة التي يمارسها منذ سنوات، وعاد محذرًا الرجال من تعليم زوجاتهم تلك الرياضة على وجه التحديد، ويبعث رسالته في إطار من المزاح مع الجمهور، بعدما حصل على لكمة بالعين دون قصد.

فقال "لطفي" أثناء تلقيه اللكمات من زوجته، عبر "إنستجرام": "مانصحكوش إن حد يعلم مراته بوكس، كده خطر على حياتك" ، وظهر وهو يمنحها تعليمات لضرب لكمات ثابتة وقوية، وفي نهاية الفيديو تلقى لكمة في عينه عن طريق الخطأ وتصوب قبضتها نحو كف يد الفنان، وقال لها ضاحكًا: "اضربي في كفي مش في وشي".

وسبق للفنان نشر صورة لابنه عمر وهو يتدرب على الملاكمة في المنزل، وعلق على حماس نجله: "عمر محمد لطفي عجبته الملاكمة، إيه رأيكم أخليه يكمل ولا بلاش دي لعبة صعبة وإصابتها خطيرة".

يواصل حاليا تصوير فيلم "العنكبوت" مع النجم أحمد السقا والفنان ظافر العابدين والفنانة مني ذكي ولا يتبقى لتصوير مشاهدي سوى يوم أو يومين فقط، ويشارك في فيلم "موسى" مع محمد رمضان وبيتر ميمي وهو فيلم خيال علمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.