الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6 نصائح لعلاج تقصف الشعر

تقصف الشعر
تقصف الشعر

تسبب مشكلة تقصف الشعر قلق للسيدات والفتيات؛ ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة الالتزام بعدة تعليمات من بينها :
_ تجنبي استخدام مجففات الهواء على قدر الإمكان، ويُنصح بترك الشعر ليجف في الهواء.

_تمشيط الشعر بكثرة من مسببات التقصف، لذا يفضل استخدام مشط خشبي وتمشيط الشعر عند الحاجة.

_ تجنبي غسل الشعر يومياً، ويُفضل غسلة مرة إلى مرتين أسبوعياً، أما إذا كان لديكِ شعر دهني وتحتاجين إلى غسله مرات أكثر فاحرصي على استخدام شامبو يحتوي على عناصر مرطبة حتى لا تفقدين الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر مظهر صحي وتحميه من التقصف.

_ حاولي تناول وجبات يومية متوازنة على أن تتضمن نسبة غنية من مصادر البروتين كالكبد، السلمون، المكسرات، البيض، البازلاء وغيرها.

_قص أطراف الشعر من الحلول العملية التي تساعد على القضاء على النهايات المتقصفة، وتعمل على تحفيز نمو الشعر، كل ما عليكِ هو قص 1 سم تقريباً من أطراف الشعر شهرياً.
_تدليك نهايات الشعر بالزيوت الطبيعية بعد تدفئتها قليلاً من الطرق الفعّالة التي تجنبكِ تقصف نهايات الشعر وتساعد على تغليف الشعر بطبقة واقية وتمنحه لمعة طبيعية رائعة، ويفضل استخدام زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو خليط منها جميعاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.