الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:41 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هشام حطب: ”أفرض سلطاتي على الجميع بقوة اللوائح والقانون”

هشام حطب
هشام حطب

هشام حطب: "أفرض سلطاتي على الجميع بقوة اللوائح والقانون"

 

رفض هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، تهميش دوره وسلطاته في تحديد مصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة موضحا أن له سلطة في هذا الشق اللائحي بقوة القانون.

وقال حطب إن موقف اللجنة في الأزمة الدائرة حاليًا مع اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة وبين اللجنة الأوليمبية الدولية وبين الفيفا هو موقف سليم وقانوني بنسبة 100%.؜

وأكد حطب، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر على قناو أون تايم سبورتس، اليوم، الاثنين أهمية دوره قائلا: "همارس اختصاصي كرئيس للجنة الأوليمبية على جميع الاتحادات الرياضية بما فيها اللجنة الخماسية ورئيسها عمرو الجنايني باعتباره رئيس اتحاد تابع لنا نمارس اختصاصنا بقوة القانون المصري والميثاق الأوليمبي ووفقًا للوائح والقوانين الدولية التي تحكم المنظومة الرياضية العالمية بما فيها فيفا".

وقال حطب: "لن يتم إجراء انتخابات اتحاد الكرة المصري هذا العام ولمدة أربع سنوات إلا في حالة الدعوة لعقد جمعية عمومية وفقًا للتصنيف الجديد".

وأضاف: "إجراء الانتخابات بدون التصنيف الجديد والدعوة للجمعية العمومية يعد غير قانوني وفقًا للقوانين المصرية".

وأكمل: "الفيفا يتحدث وفقًا للوائح وقوانين ونحن كذلك، ولذلك فإن إقامة انتخابات من عدمه سيكون وفقًا للقوانين الحاكمة للأمر".

وأردف: "إذا لم يتم الدعوة للجمعية العمومية وإصدار التصنيف الجديد فلن يكون هناك انتخابات إلا في العام القادم وليس هذا العام".

وأوضح: "في حالة الدعوة للجمعية العمومية الحالية قبل 30 أكتوبر وإقامة الانتخابات بعدها فإن مدة المجلس القادم ستكون لمدة عام واحد فقط".

واختتم: "عدم الدعوة للجمعية العمومية قبل 30 أكتوبر يعني عدم إقامة انتخابات اتحاد الكرة هذا العام نهائيًا".

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.