الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«قسم البحوث بالأزهر» يستكمل خطته للحد من فوضى الفتاوى

البحوث والنشر بالأزهر
البحوث والنشر بالأزهر

عقد قسم البحوث والنشر بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية اليوم اجتماعًا لمتابعة المشاريع العلمية المتعددة التي يقوم بها القسم في مختلف التخصصات.

حضر الاجتماع المشرف العام على المركز الدكتور نظير محمد عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، الأمين العام لهيئة كبار العلماء.

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة أعمال قسم البحوث، والتي تعالج كثيرًا من القضايا والموضوعات المهمة المتعلقة بمواجهة التطرف والإرهاب، والحدّ من فوضى الفتاوى.

كما تناول اللقاء أهم الشبهات المثارة حول الإسلام وقضاياه في العصر الحاضر.

وقد شدد المشرف العام على المركز على ضرورة مراعاة الأعمال العلمية للقسم منهجية البحث العلمي المعتبرة ومقتضيات الواقع المعاصر.

فيما أكد الأمين العام لهيئة كبار العلماء على أهمية هذه المشاريع وأثرها في تجديد الفكر الإسلامي.

وقد اقترح الشيخ أسامة هاشم الحديدي خطة تنفيذية؛ لتحقيق محاور الاجتماع، وإفادة المجتمع والشباب من هذه البحوث والدراسات العلمية الجادة، التي تسهم في نشر وسطية الإسلام، وتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي.

وقد كانت من أهم النتائج والتوصيات التي جاءت في اجتماع اليوم: سرعة الانتهاء من هذه المشاريع العلمية وإصدارها ونشرها؛ حتى تسهم في مواجهة أفكار التطرف والإرهاب، وتحد من فوضى الفتاوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.