الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:29 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رحلة إدمان وبطولات مع الترجي وتألق دولي.. تاريخ وأرقام ”البلايلي” المرشح للأهلي

يوسف البلايلي
يوسف البلايلي

أقترب قصة الجزائري يوسف البلايلي مع نادي الأهلي السعودي من الأنتهاء، بعد مفاوضات الأهلي المصري من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

ويسعى مسئول القلعة الحمراء لخطف النجم الجزائري لتعديم صفوفه بعد رحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز.

وترددت الأونة الأخيرة عن أقتراب مسئولي النادي الأهلي من الحصول على توقيع اللاعب لينضم لصفوف الأحمر بداية من الموسم الجديد.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يعانى الآونة الأخيرة من مركز الجناح الإيسر بعد رحيل رمضان إلى براميدز وإيقاف كهربا، وتراجع مستوى النيجيري جونيور أجايي.

وعلى أثر الأنباء التي تتردد بشأن اقتراب البلايلي من النادي الأهلي "الموجز" يسرد أرقام اللاعب وبداياته وقصته مع الأدمان..

"بداية البلايلي"

بدأ يوسف البلايلي لاعب خط وسط الهجومي لنادي الأهلي السعودي، مسيرته مع كرة القدم في عام 2007 مع فريقي رائد شباب غرب ةهران ومولودية وهران.
وفي 2012 أنضم البلايلي إلى الترجي التونسي على فترتين الأولي كانت من 2012 إلى 2014 لعب معه 55 مباراة وسجل 10 أهداف وفاز معه بلقب الدوري التونسي مرتين.

"البلايلي والمخدرات"

توقف البلايلي عن ممارسة لعبة كرة القدم بسبب تعاطيه مادة "الكوكايين" حيث تعرض للمعاقبة بالإبعاد لمدة سنتين من 2015 حتى 2017عندما عاد وواجه الصعوبات ومثل صفوف الترجي مجدداً.

"العودة تترجي مره أخرى"

في موسم 2017/2018 عاد البلايلي للمشاركة مع الترجي التونسي مره آخرى، حيث لعب 24 مباراة بمختلف البطولات وسجل 6 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة، حيث يجيد اللعب بمركز الجناح الإيسر.
وتوج البلايلي مع الترجي في الفترة الثانية بلقب الدوري مرتين ولقب دوري أبطال أفريقيا مرتين بالإضافة إلى كأس السوبر التونسي.

"أرقام يوسف البلايلي مع أهلي جدة السعودي"

وخاض يوسف بلايلي 19 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هذا الموسم، شهدت فوز الراقي في 12 مباراة، وتعادله في 3 مواجهات، وخسارته لـ4 لقاءات، وذلك وفقًا لـ”دوري بلس”.

-شارك في كأس الملك بالسعودية في 3 مباريات وتمكن من تسجيل هدفين، كما شارك في لقاء وحيد بالبطولة الأسيوية مع أهلي جدة.

سجل البلايلي خلال الموسم الماضي 5 أهداف، وصنع 3 آخرى.

"بطولات حصل عليها البلايلي"

حصل مع منتخب الجزائر على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر، بالإضافة إلى أنه ساهم في تتويج الترجي التونسي بلقب دوري ابطال افريقيا للعام الثاني على التوالي و أربع مرات الدوري التونسي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2019 بعد صراع مع طارق حامد وأنيس البدري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.