الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التربية والتعليم تكشف عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي إجازتك طويلة.. موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 باق 48 ساعة فقط .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 تعرف علي إجازة عيد الأضحى 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة أحمد ضحية ذئاب البشر.. تفاصيل مثيرة في العثور على جثة طفل مذبوحا بكامل الجسد في شبرا الخيمة موعد صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة.. هتاخد كام 4 أفلام تنافس فى موسم عيد الأضحى 2024.. تعرف عليها

رفضت ”قبلة” أحمد زكي.. واعتزلت الفن بعد تشوه وجهها.. حكايات لا تعرفها عن الفنانة غادة الشمعة نجمة التسعينات

أحمد زكي وغادة الشمعة
أحمد زكي وغادة الشمعة

غادة الشمعة ممثلة سورية أثبتت موهبتها الفنية في التسعينات من القرن الماضي، تعددت أعمالها ما بين سوريا ومصر، اشتهرت بأدوار الإغراء بعدما حصرها المنتجين في تلك النوعية وأصبحت صاحبة أشهر الأفلام المثيرة للجدل "للكبار فقط"، رفضت الوقوف أمام النجم الراحل بسبب "قبلة"، حيث كانت حينها متزوجة من رجل خليجي، تعرضت لحادث أدى إلى تشوه وجهها واعتزلت بعده عالم الفن.

ولدت غادة الشمعة في سوريا بمدينة حلب في 31 ديسمبر عام 1959، أحبت الفن منذ نعومة أظافرها وكان حلم حياتها أن تصبح ممثلة مشهورة، بدأت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح الاستعراضي الكوميدي، حيث شاركت في العديد من المسرحيات على مسرح دبابيس وعمرها لا يتعدى السابعة عشرة.

قدمت أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسرحية "عريس لقطة" مع الفنانة السورية هدى شعراوي، شاركت في أولى أعمالها التمثيلية في الدراما التلفزيوينة في مسلسل "البيادر" لكن كانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسلسل "وين الغلط" مع الفنان دريد لحام ويعتبر هذا العمل هو كلمة السر والسبب الرئيسي وراء دخولها عالم الفن.

بدأت مشوارها الفني في مصر عن طريق الصدفة وقالت عن قصة احترافها التمثيل في السينما المصرية: "كان لي عمل فني في أحد المهرجانات بالقاهرة، والتقيت مع المخرج حسام الدين مصطفى في ذلك المهرجان وعرض على العمل معه في فيلم سينمائي يحمل اسم، سكة الندامة مع يسرا ومحمود عبد العزيز ووافقت على الفور".

استمرت في تقديم الأعمال السينمائية بين مصر وسوريا وحصرها صناع الأعمال في قالب الإغراء في أغلبية أدوارها ومن أشهر أفلامها، تحت الربع بجنيه وربع، صراع الحسناوات، الحسناء والمارد، السلاحف، سحاب، معروف الإسكافي، القلب وما يعشق، المشاغبات والكابتن، سواقة التاكسي، المشاغبات الثلاثة، فتيات حائرات، الشمس في يوم غائم، أمطار صيفية، الانتقام حباً، الحب المزيف، عشاق، لعبة الحب والقتل.

شاركت في عدد من المسرحيات والمسلسلات وأبرزها، بومب أكشن، الطبيبة، الضابط والمجرم، وين الغلط، المواسم، والكثير من الأعمال.

رفضت "الشمعة" الوقوف أمام النجم الراحل أحمد زكي في فيلمه "نزوة" بسبب "قبلة" رغم شهرتها بالأدوار الجريئة، وكشفت في احدى الحوارات الصحفية عن سر اعتذارها عن بطولة الفيلم حيث أصر عليها السيناريست بشير الديك والمخرج على بدرخان قائلة: "أنا حينها كنت متزوجة من رجل خليجي رفض وضاع مني فيلم مهم لأنني لم أوافق على هذا المشهد والآن ندمانة على ذلك لأنه كان دوراً مهما مع نجم أحبه بشدة هو أحمد زكي والعمل معه لا يتكرر كثيراً وكانت فرصة عمري".

تعرضت لحادث عام 1999 أدى إلى تشوه بالوجه وأثر على العمود الفقري، وابتعدت عن التمثيل وبسؤالها في احدى لقاءاتها عن سبب اعتزالها الفن وابتعادها قالت: "لم أغب ولن أغيب سوى بالموت فأنا فنانة قدمت وما زلت أقدم أعمال فنية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.