الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إعادة رسم لوحة الموناليزا ولكن بـ «التاتو».. اعرف القصة كاملة

لوحة الموناليزا
لوحة الموناليزا

قامت وبشكل مفاجئ للجميع بإعادة رسم «لوحة الموناليزا» ولكن بشكل عصري وغريب، أهلت به فنانة إسبانية تدعى تاتى مون كل من شاهدها.

هذه الفنانة أبدعت في رسم «لوحة الموناليزا» الشهيرة للفنان العالمى ليوناردو دافنشى لكن بطريقة عصرية، حيث ظهرت بفستان مكشوف وطريقة شعر مختلفة تبدو كفتاة من عصرنا الحالى، ولم تقم بتحديث خزانة ملابس الموناليزا بفستان فقط، لكنها أعطتها أيضًا طريقة ميكب آب مختلف ومجموعة متنوعة من الأوشام "التاتو".

وتوعود لوحة الموناليزا الأصلية بعد الفنان ليوناردو دافنشى إلى فنان الشارع إينفايدر، واسمه الحقيقى فرانك سلاما، فى عام 2005، المربعات المصنوعة من البلاستيك الخاصة بألعاب الألغاز فى عمل فسيفساء لموناليزا وابتسامتها الشهيرة بألوان متوهجة.

وتم بيع نسخة من لوحة "موناليزا" الشهيرة التى صممها فنان شارع فرنسى باستخدام 330 من مكعبات الروبيك بمبلغ 480 ألفاً و200 يورو، في معرض للفن الحديث في باريس، بمبلغ أكبر بكثير من توقعات ما قبل البيع التي وصلت إلى 150 ألف يورو فقط، أي أن اللوحة فاقت التوقعات السابقة للمنظمين بأكثر من 330 ألف يورو، ويواكب بيع العمل الفنى الحديث إغلاق معرض للفنان ليوناردو دافنشى فى متحف اللوفر القريب من موطن موناليزا الحقيقية، والذى أقيم بمناسبة الذكرى الـ500 لوفاة دافنشى فنان عصر النهضة.

وعلقت الفنانة المبدعة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلة: «أنا آسفة لأننى فعلت هذا كنت أحاول فقط الاستمتاع .. بالتأكيد لن تكون للبيع ولم يطلبها أحد.. خمن هكذا تبدو الآنسة منى بأسلوبى.. أتمنى أن تكونوا بخير».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.