الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. خبير يكشف خيانة أثيوبية جديدة في ملف سد النهضة

أبي أحمد
أبي أحمد

قال نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، الدكتور أيمن عبد الوهاب أن قضية مياه النيل مع إثيوبيا هي قضية سياسية وليست قضية مياه في إطار حساسية تاريخية إثيوبية ممتدة وطموح ما، وإثيوبيا لديها بدائل كثيرة في مصادر المياه مثل الأمطار وأحواض أخرى ليس لدي مصر مثلها

وأضاف أن قضية سد النهضة ليست قضية مياه ولكن قضية تنمية وتعاون في إطار الاحتياجات للحياة، وإثيوبيا تسعى للهيمنة المائية على حوض النيل، وتسعى لدور إقليمي واسع، وتسعى لاستغلال مواردها المائية لتكون أداة ضغط على دول الحوض، وما يحدث مع مصر يحدث أيضًا مع كينيا والصومال، وهو منهج إثيوبي متصل ومتكامل».

وأكد: «الاحتياجات المائية المصرية تمس الحياة، وكل دول حوض النيل الـ11 لا تستفيد سوى بـ 10% من كمية المياه التي تسقط في حوض النيل».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.