الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تفاصيل انقلاب حاكم نيويورك على ترامب

ترامب
ترامب

قال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تسبب فى تفشي فيروس كورونا" في الولاية بعد أن ماطل في فرض حظر السفر على القادمين من أوروبا.

وفي حديثه للصحفيين، انتقد كومو ترامب والحكومة الفدرالية لعدم تقديمهما التمويل اللازم للتعامل مع تبعات الجائحة. كما أشار إلى أن إدارة ترامب، بما فيها مراكز مراقبة الأوبئة والوقاية منها، تسببت في انتشار الوباء في ولايته.

ونقل موقع "ذي هيل" عن كومو قوله: "دونالد ترامب تسبب بتفشي كوفيد-19 في نيويورك. هذه حقيقة. إنها حقيقة اعترف بها ترامب ومراكز مراقبة الأوبئة وكبير الخبراء فاوتشي".

وأضاف: "أتعلمون ما المتسبب في هذا؟ إنها انعدام كفاءة ترامب... والآن لا يريدون تقديم التمويل الفدرالي للمساعدة في إصلاح الضرر الناجم عن الكمين الذي أنشأوه".

وفي تعليقه على تصريحات كومو، قال الناطق باسم البيت الأبيض جود دير إن كومو بدا "كشخص مصاب بجنون العظمة"، مضيفًا أن ترامب قدم الدعم اللازم لنيويورك في أكثر من مرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.