الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 05:35 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد رحيله.. حكاية الملياردير الأمريكي «فورست فين» مع الكنز الذهبي

 الملياردير الأمريكى فورست فين
الملياردير الأمريكى فورست فين

رحل الملياردير الأمريكي فورست فين عن عمر يناهز الـ 90 عاما، بحسب ما ذكرته جريدة الديلى ميل البريطانية أن فين توفى لأسباب طبيعية فى منزله.

وبالتزامن مع وفاته نستعرض معكم حكاية الملياردير الأمريكي «فورست فين» مع الكنز الذهبي:

فورست فين.. ولمن لا يعرفه هو تاجر القطع الأثرية الذى قاد الآلاف من الباحثين عن الكنوز فى مطاردة للحصول على صندوق ذهب بقيمة 3 ملايين دولار كان قد خبأه فى جبال روكى، وولد فورست فين فى ولاية تكساس الأمريكة، وقال إن حبه للآثار بدأ فى سن التاسعة عندما وجد رأس سهم تاريخى فى حقل، كما خدم فين كطيار مقاتل فى سلاح الجو الأمريكي في حرب فيتنام، وحصل على رتبة رائد.

واشتهر هذا التاجر بأنه اتبع الآلاف من الباحثين لمدة 10 سنوات لحل لغز بقصيدة مليئة بالعديد من القرائن نشرها عام 2010 ، وذلك بحثًا عن كنزا عبارة عن صندوق مليء بالذهب قال إنه خزنه في مكان ما في جبال روكي.

اللافت للنزر أنه ادعى أنه تم العثور على الكنز، فى يونيو الماضى، ولكنه رفض الكشف عن المكان الذى تم إخفاؤه بالضبط، قائلاً إنه وعد الفائز المحظوظ بأنه سيبقيه سراً.

كما تم تكريمه بالنجمة الفضية لشجاعته فى العمل بعد إصابته بنيران العدو في أبريل 1968 ، كما طار 328 مهمة قتالية في فيتنام.

وسبق له وأن قام بافتتاح معرض أداره هو وزوجته وتخصص المعرض في القطع الأثرية الهندية والأمريكية واللوحات والمنحوتات البرونزية وغيرها من الأعمال الفنية، ورد أن معرض كان يحقق 6 ملايين دولار سنويًا.

nawy