الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استخراج رقم قومى لكل شقة بعد التصالح .. اعرف التفاصيل

د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،ان قانون التصالح في مخالفات البناء ليس قانونا عقابيا، إنما لخدمة المواطنين.

لافتا انه بموجب التصالح تتضاعف القيمة النقدية كما تستطيع ان تقوم باي اجراء في البنوك او اَي شئ لانه اصبح لديك عقار مرخص .

ودعا مدبولي المواطنين للتقدم بطلبات التصالح في المدد المحددة ، حتي لا ينفذ عليهم عقوبات قانون التصالح في مخالفات البناء.

واشار الى انه تلقي عددا من الشكاوى من ارتفاع قيمة التصالح ، مشيرا الى ان تم تخفيض اسعار التصالح، قائلا:ووجهنا المحافظين بمراعاة البعد الاجتماعي في تقدير قيمة التصالح .

وقال مدبولي ان هناك سؤالا حائرا بين المواطنين من المسئول عن التصالح صاحب العقار ام شاغلي العقار مشيرا الى ان بعض الحالات شاغل العقار هو من قام ببنائه وهنا القانون يخاطب صاحب الارض او صاحب الرخصة .

لافتا ان القانون سمح لشاغل العقار ان يقدم التصالح ، حتي يتم تقنين وضع الشقة مشيرا الى ان يجب التقدم للتصالح حتي لا نفقد فرصة ذهبية لتعظيم قيمة العقار الذي تشغله

واكد مدبولي انه سوف يتم استخراج لكل شقة في مصر شهادة ورقم قومي ولن نسمح بتداول اَي عقار بعد ذلك الا بهذه الشهادة . لذلك يجب ان نسارع بالتصالح في المخالفات .

وقال انه تم توجيه لكل الإدارات المحلية لاستلام جميع الطلبات بغض النظر باستكمال الأوراق او لا ونسلم للمواطن نموذج ٣ مشيرا الى انه بمجرد استلام المواطن النموذج سوف يتم وقفف اَي عمل ضد صاحب العقار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة