الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..المليشيات تتحرك باتجاه الجفرة والجيش الليبي يعلن الاستنفار

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إنّ حكومة الوفاق لا تملك أيّ سلطة لتنفيذ ما يقوله على الأرض، وهو لا يمكنه فرض أيّ حلٍّ على المليشيات، لا سيّما مليشيات مصراتة.

المسماري أشار في مداخلة تلفزيونية، إلى أنّ رئيس حكومة الوفاق فايز السراج متخوّف بشكل كبير من الالتفاف على المجلس الرئاسي، ويحاول إطالة عمر حكمه.

ونفى المسماري خَرْقَ الجيش لوقف إطلاق النار، مؤكّدًا بالوقت ذاته تحرّك ميليشيات الوفاق باتّجاه مدينة الجفرة.

وأضاف المسماري: “نسعى لتحقيق أهداف عملية الكرامة بمحاربة الإرهاب في ليبيا بحلول سلمية، فإذا استجابت المليشيات بتسليم أسلحتها للقوّات المُسلّحة، فسنذهب مع السلام، حتى يتمَّ فرض هيبة الدولة الليبية”.

كما أوضح أنّ الجيش لم يعلن انتهاء الحرب، موضحًا أنّ وقف إطلاق النار لا يعني انتهاءها ولكن يعطي فرصة لإحلال السلام، مضيفًا: “ونحن مستعدّون وجاهزون”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.