الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الجرجير للجسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستحب وضع طبقا مملؤءا بالجرجير على جانب مائدة الطعام فعلاوة على منظره الفاتح للشهية فهو من الخضروات متعددة الفوائد، إذ يعتبر غني بمضادات الأكسدة، ومدر للبول ويساعد في عملية الهضم، ويزيد من الطاقة للرجال، ويصنف الجرجير في بعض مناطق العالم انه من الحشائش، وفي بعض المناطق الاخرى يصنف ضمن النباتات المائية أو العشب .
ويفضل أن تحتوي مائدة الافطار على الجرجير، خاصة انه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لجميع أجهزة الجسم، وعلى كميات كبيرة من الحديد ( المفيد لعلاج الأنيميا ) والكالسيوم ( المفيد للعظام ) وحمض الفوليك، بالاضافة الي فيتامين A وفيتامين C وفيتاميتن B، كما يحتوي على سعرات حرارية.
من فوائد الجرجير :

1يساعد علي ضبط مستوى الكوليسترول بالدم وكذلك ضغط الدم .ـ
2يعمل علي حماية العين لاحتوائه على الليوتين . ـ
3تحسين الذاكرة والوظائف العقلية كما يساعد في تأخر الشيخوخةـ .
4- يزيد من الطاقة الجنسية ويعزز الخصوبةـ4
5- يزيد من انتاج لبن الام ـ .5.
6 – مدر للبول ـ .
7- يقلل من نزيف اللثة والاسنان ـ .
8 علاج القشرة و تساقط الشعر ـ.
9_ وبفضل احتواء الجرجير علي كمية كبيرة من اليود فانه له تأثير على تقوية الغدة الدرقية وبالتالي فهو مفيد لمرضي الغدة الدرقية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.