الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:14 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يستأجر مرتزقة للقيام بعمليات إرهابية في اليونان

رجب
رجب

لن يتوقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استخدام الأساليب القذرة لتهديد الأمن القومي لدول الجوار حيث خطط للاستعانة بالمرتزقة في صراعه مع اليونان وكلفهم بارتكاب جرائم إرهابية و سلطت الصحف اليونانية، الضوء على إمكانية استعانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمرتزقة السوريين في صراعه مع اليونان وقبرص، على غرار ما حدث في شمال سوريا وليبيا.

وأبرز الموقع اليوناني «جريك سيتي تايمز»، تغريدة لأحد المقاتلين المدعومين من تركيا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يدعى سهيل حمود، التي يعلن فيها استعداده للانتقال إلى اليونان حال طلب النظام التركي منه ذلك.

وقال حمود، في تغريدته، إنه «إذا تطلب منه الأمر الذهاب إلى الحدود اليونانية، فسأقول نعم، وسأكون مع تركيا ضد اليونان».

وحسب الموقع اليوناني، فإن سهيل حمود، معروف بأنه اختصاصي في الصواريخ ويلقب بـ«أبو التاو»، ويرى أن المرتزقة السوريين مدينون لتركيا بكل ما قدمته أنقرة من تمويل وتدريب وتسليح في حربهم ضد الحكومة السورية، مضيفًا: «نحن ممتنون لتركيا، وحان الوقت للوفاء بهذا الدين».

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد في وقت سابق، بأن ما لا يقل عن 34 قاصرًا من المرتزقة السوريين قُتلوا أثناء المعارك الدائرة في ليبيا، وأعيدت جثثهم مع 500 جثة أخرى إلى سوريا عبر تركيا.

من جهة ثانية، وقعت كل من اليونان وقبرص وإسرائيل، أمس الثلاثاء، على برنامج التعاون العسكري الثلاثي لعام 2021، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني الجنرال كونستانتينوس فلوروس، ورؤساء الوفدين العسكريين لقبرص وإسرائيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.