الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سبقتهن الأميرة الراحلة ديانا.. حكاية مخالفة قواعد اللبس والمظهر عند العائلة الملكية البريطانية

أميرات العائلة الملكية البريطانية
أميرات العائلة الملكية البريطانية

على الرغم من صرامة قواعد اللبس والمظهر عند العائلة الملكية البريطانية، إلا أنها الأميرات خالفن ذلك عدة مرات، وقامت بذلك لأول مرة الأميرة ديانا التى سبقتهن سواء داخل القصر أو خارجه.

ورغم أن الملابس المحتشمة أساس العائلات الملكية إلا أن أميرات بريطانيا لم يلتزمن بهذه القواعد الصارمة، ولهذا نستعرض معكم حكاية مخالفة قواعد اللبس والمظهر عند العائلة الملكية البريطانية:

= الملكة إليزابيث تحب تختار الألوان الزاهية بلبسها في المناسبات الي تتطلب الظهور للعامة لكي يسهل تمميزها وظهورها بين الحشود.. أما اللون الأسود يتم ارتداءه في العزاء، وتكون جاهزة تحسباً للحالات الطارئة ، وصار بروتوكول رسمي بالسفر بعد حادثة وفاة والد الملكة إليزابيث وأضطرت الانتظار بالطائرة بعد رجوعها من كينيا لحين إحضار لها ملابس سوداء تستقبل فيها المعزيين بالمطار، إلا أن الأميرات خالفوا هذه القاعدة أكثر من مرة خاصة الأميرة ديانا التى خالفتها بشكل صارخ عندما قامت بارتداء أكثر من مرة فساتين باللون الأسود وكانت بعضها قصيرة ومكشوفة الأكتاف.

= قامت الأميرة ديانا بارتداء فستان ملون بفتحة فى أحد الجانبين و بدون أكتاف من تصميم كاثرين ووكر خلال جولتها الملكية في أستراليا عام 1988.

وليس هذا فحسب بل في عام 1994 ، ارتدت الراحلة الأميرة ديانا فستان أسود من تصميم المصممة اليونانية، كريستينا ستامبوليان، عند زيارتها لمعرض سربنتين، وعرف الفستان إعلامياً بأسم "فستان الانتقام"، لأنها ارتدته فى نفس الليلة التى بثت فيها مقابلة تليفزيونية للأمير تشارلز الذى اعترف خلالها بأنه يعيش علاقة غرامية مع كاميلا.

= كما أنه ممنوع طلاء الأظافر بالألوان الغامقة ، ملزومين فقط بالألوان الطبيعية والحيادية أو بدون لون، ولكن كيت ميدلتون وميجان ماركل خالفوا هذه القاعدة و لكن في حالات نادرة ، مره أو مرتين فقط.

وفيما يتعلق بالفساتين.. فقد ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، فستان قصير من الأمام من تصميم جيني باكهام، وذلك خلال حضورها حفل جوائز مصور الحياة البرية لعام 2014، وارتدت دوقة كامبريدج زوجًا من الكعب مع فستانها الأزرق.

كما ارتدت كيت ميدلتون فستان أبيض من تصميم سلف بورتريت، والذى صمم بفتحة بمنتصف الفستان، وصدر من قماش الدانتيل، خلال العرض الأول لفيلم "A Street Cat Named Bob" لعام 2016 في المملكة المتحدة.

= وأذهلت الجميع أيضًا ميجان ماركل، دوقة ساسكس، التى اختارت أن ترتدى فستان أسود من تصميم "Ralph & Russo "، ويبلغ سعره 75000 دولارًا، وصمم من قماش شفاف، وذلك خلال التقاط الصورة الرسمية لخطوبتها من الأمير هارى.

وليس هذا فحسب بل ارتدت دوقة ساسكس، فستان سهرة أسود قصير من العلامة التجارية الكندية جوديث وتشارلز مع حذاء أسود، وذلك أثناء حضورها حفل عام 2018 .

= وحضرت الأميرة بياتريس عرض أزياء متحف فيكتوريا وألبرت لعام 2016، وارتدت خلال الحفل فستان سهرة من تصميم ألكسندر ماكوين والذى صمم برقبة واسعة على شكل حرف V، وشق بمنتصف الفستان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.