×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 06:07 مـ 13 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

ضرب عادل إمام وترك وظيفته من أجل الفن.. ما لا تعرفه عن الفنان صالح العويل أشهر بلطجي في السينما

عادل امام والعويل
عادل امام والعويل

عاشق للفن، يمتلك كاريزما خاصة، اشتهر بتقديم أدوار الشر يعرفه المشاهدون مجرد ظهور ملامح وجه الحادة على الشاشة ولكنهم لا يعلمون اسم صاحب تلك الأدوار، اشترك فيما يقرب من 220 عمل فني ، وق أمام كبار الفنانين، هو الفنان صالح العويل أشهر بلطجي في تاريخ السينما المصرية الذي تربع على عرش أدوار الفتونة، قام بضرب الفنان عادل إمام ووصفه بـ "الأناني".

ولد "العويل" بقرية "قشا" إحدى قرى محافظة الشرقية في 19 مارس من عام 1946، ينتمي لعائلة ميسورة الحال لا يعمل أحد منها في عالم الفن، عمل في بداية حياته موظف بسيط في وزارة الصناعة، قرر الاستغناء عن وظيفته الحكومية من أجل الفن حتى أصبح أحد أشهر ممثلي الأدوار الثانوية "الكومبارس".

تزوج من خارج الوسط الفني ولديه من الابناء 7 ست بنات وولد، ولم يسلك أحد من أبنائه نفس نهج أبيه، كما رفض دخول ابنه الوحيد مجال التمثيل خصوصاً أنه لا يمتلك الموهبة الفنية.

بدأت موهبته الفنية حينما كان يحرص على الجلوس على مقهى الممثلين خلف سينما "كوزموس" في عماد الدين وسط القاهرة، حيث كان يذهب ليلاً ونهاراً حتى يجد فرصته ومن هنا بدأ حياته الفنية من خلال التعارف على العديد من الممثلين الصغار الذين عرضوا عليه أن يشارك معهم في فيلم "اللص والكلاب" مع شادية وشكري سرحان.

من أشهر الأفلام الذي قدمها في مسيرته الفنية، قط وفار، مجرم مع مرتبة الشرف، اليافطة، حسن اللول، ناقص واحد، النوم في العسل، صمت الخرفان، غريب في الميناء، في الصيف الحب جنون، موزع البريد، المليونير الصعلوك، سرقوا أم علي، المولد، الكنز، اللعب مع الأشرار، الشرس، شمس الزناتي، الإمبراطور، الذل، حنفي الأبهة، كتيبة الإعدام، ثمن الغربة.

قدم وجبة دسمة من المسلسلات ومنها، جبل الحلال، أوراق التوت، رجل وست ستات، قضية صفية، عدى النهار، قلب ميت، العزبة، الإمام محمد عبده، المنادي، للثروة حسابات أخرى، أحلام البنات، اختطاف، أشرار وطيبين، الأصدقاء، جحا المصري، فارس بلا جواد، السيرة الهلالية، الرجل الآخر.

كشف صالح العويل في إحدى تصريحاته الصحفية عن ذكرياته مع النجوم ومنهم النجم الراحل أحمد زكي الذي ضربه بالقلم خلال أحداث فيلم "حسن اللول" دون أن يكون مكتوباً في السيناريو لذلك أعطاه أموالاً بعد انتهاء تصوير المشهد خصوصاً بعدما رأى النمر الأسود أنه غضب من ضربه.

ومن أبرز تصريحاته كانت عن الفنان عادل إمام وقال عنه: "وقفت قدام نجوم كتير الوحيد اللي محبيتوش هو عادل إمام لأنه "أناني ومتكبر"، وذلك كلما استعاد ذكريات كواليس تصوير فيلم "جزيرة الشيطان"، وأكد انه ضرب الزعيم عادل إمام ضرباً مبرحاً في مشهد فيلم "عصابة حمادة وتوتو" بالرغم أن المخرج طلب منه أن يضربه ضرباً بسيطاً.

عادل امام صالح العويل ضرب عادل امام انستجرام فيلم عصابة حمادة وتوتو محمد امام أسرار النجوم

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:07 مـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28