الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة اعتزاله.. وسر تعصبه للزمالك .. وهذه علاقته بنظام مبارك.. حكايات في مشوار حسام حسني صاحب أغنية ”كل البنات بتحبك ”

حسام حسني
حسام حسني

حقق المطرب حسام حسني نجاحات كبيرة في فترة التسعينات من خلال العديد من الأغاني المختلفة.. أجبر نجله علي اللعب في الزمالك.. وتحدث علي علاقته بنظام مبارك..

ولد حسام حسن حسني في دولة الكويت، يوم 2 أكتوبر 1966، وبدأت موهبته الموسيقية في الظهور منذ الصغر من خلال الأنشطة المدرسية، حيث كان يغني ويلحن ويعزف، و تلقى تعليمه في الكويت حتى أتم المرحلة الثانوية، ثم جاء إلى القاهرة حيث التحق بكلية التربية الموسيقية، ليتخرج فيها بحصوله على البكالوريوس عام 1991.

اشترك مع الشاعر الغنائي عنتر هلال، وقدما معا المطرب الصاعد آنذاك محمد محيي للجمهور من خلال مجموعة من الأغاني الناجحة، وقام بالتلحين والتوزيع الموسيقي للعديد من نجوم الغناء في العالم العربي منهم: هاني شاكر وعمرو دياب ومصطفى قمر ومحمد محي وسيمون.

دخل مجال الغناء بالصدفة بدون تخطيط فقد روى في إحدي البرامج له عن تفاصيل اتجاهه للغناء قائلا: "عملنا أغنية لولاش للمطرب محمد محيي لكن لونها لم يناسبه فقررنا أن نعرضها على فرقة الفور إم وهي خاصة بالراحل عزت أبو عوف، لكننا فشلنا في الوصول له ، فسجلت الأغنية بصوتي كتسجيل مش أكتر عشان نعرضها على منتج بعدين، لكن لما المنتج سمعها بصوتي قالي أنا هاخد الأغنية دي بصوتك وعليها 7 أغان كمان"، وهكذا كانت بدايته في عالم الغناء، وحقق نجاح كبير في فترة التسعينات، ولكن نجاحه لم يستمر بنفس الشكل مع دخول الألفينيات، لاختلاف الذوق والشكل.

أصدر خلال مسيرته الفنية 6 ألبومات غنائية هي: "لولاش، كل البنات، حنين وشوق، تتجوزيني، أحلى البنات، عالميات"، وشارك حسام حسني في ثلاث تجارب فنية من خلال فيلم "أيس كريم في جليم" مع عمرو دياب، والذي وضع له أيضا الموسيقى التصويرية، ثم مسرحية "ليلة الدخلة"، وأخيرا مسرحية "فيما يبدو سرقوا عبده" مع أحمد آدم.

حسام متزوج، و لديه بنتان وولد هم: "آية، أمنية، حسن"، وسبق وأن صرح بأنه زملكاوي متعصب، لذا أجبر ابنه على اللعب بفريق نادي الزمالك رغم تشجيعه للنادي الأهلي، قائلا: "أنا ديكتاتور في الحتة دي مع احترامي للنادي الأهلي" وأوضح أن فترة غيابه عن الساحة الفنية ارتبطت بالأحداث السياسية التي أعقبت ثورة 25 يناير، وعن رأيه في الثورة قال: "أنا باعتبر نفسي ابن النظام اللي قامت عليه الثورة، لأني ظهرت في التسعينيات، والنظام وقتها وفرلي أشياء كتير، فأنا مش ضده، ولكن كان عندي تعليق على مستوى التعليم والصحة زي أي حد".

وكشف عن سبب ابتعاده عن الفن بسبب وجود مسؤوليات تجاه أبنائه قائلا: "أنا أب وعندي أبناء وماينفعش أفضل عايش فنان بس"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.