الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر والسودان يبحثان سبل التعاون في حفر الآبار وبناء السدود

الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

التقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم، المستشار الأمنى لرئاسة جمهورية جنوب السودان على هامش زيارته الرسمية لجنوب السودان، التى تستغرق 3 أيام، تلبية لدعوة مناوا بيتر قادكوث وزير الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان.

وأكد عبد العاطى أن مصر تدعم جنوب السودان فى مشروعات كثيرة منها حفر الآبار وبناء السدود وتدريب الموارد الفنية فى مصر.

وأشار عبد العاطى إلى ان المستشار الأمنى لرئاسة جمهورية جنوب السودان ذكر له أن هناك حيين داخل القاهرة يقطنهم الجنوب سودانيين.

وأضاف أنه تم مناقشة مشروعات الاستثمار مستقبلا والرؤية المشتركة، لافتا الى انه خلال شهر سوف تعقد اللجنة العليا التى تضم مجموعة من الوزراء لبحث فرص الاستثمار فى جنوب السودانيين تم التطرق إلى أن الأمن الذى تشهده جنوب السودان يعطى رسالة قوية للمستثمرين.

وقد استقبل مناوا بيتر قادكوث وزير الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان أمس نظيره المصرى والوفد المرافق بحضور حاكم ولاية الاستوائية الوسطى و السفير محمد قدح - سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان.

كان فى استقبال الوفد المصرى لفيف من الوزراء وحكام الولايات ( وزير الرى، وزير الشئون الإنسانية، وزير المالية والي جونجلي، والي بيبور، وممثلو الولايات المتضرره من الفيضان ) وكذلك لفيف من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وأعرب عبد العاطى على سعادته الغامرة بزيارة دولة جنوب السودان مؤكداً أن تلك الزيارة تأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين قيادةً و شعباً وهذه العلاقات الممتدة ليس فقط في مجال الموارد المائية والرى بل في كافة المجالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.